توك شو وفيديوهات

بالفيديو.. ربيع الغفير: الإسلام اباح جمع الضرائب وسيدنا النبى أقرها

كتبت: اسرة التحرير

قال الدكتور ربيع الغفير، الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة، إن الضرائب من المنظور الإسلامي،.

موجودة فى مئات الكتب التراثية، التى كتبها كبار الأئمة، لافتا إلى أن الضرائب هى ما يقدره ولى الأمر على أغنياء الناس،.

ليأخذ منهم ليصرف على ما يحقق مصالح الدولة.

ربيع الغفير

 

وتابع الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية الناس، اليوم

الثلاثاء: “الناس الان بتخلط بين الزكاة والضرائب، فالزكاة حق الله وتصرف فى مصارف شرعية وضحها الله، وتدفع بلا مصالح أو

حقوق تحصل عليها، أما الضرائب فهى حق الدولة ولها مصارف أخرى تحددها الدولة، وتحصل مقابلها على مصالح وحقوق،.

من خدمات وطرق وأمن وصحة ونهوض بخدمات الدولة، من يحسب أموال زكاته من أموال الضرائب فهى آثم ومانع للزكاة”.

واستكمل: “الاسلام اباح جمع الضرائب، سيدنا النبى تحدث عن الضرائب وقال إن فى المال حقا سوى الزكاة، ولو كان يقصد

الصدقة كان يقول الصدقة”.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد اطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة

الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 

قال الدكتور ربيع الغفير، الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة، إن الضرائب من المنظور الإسلامي، موجودة فى مئات الكتب التراثية، التى كتبها كبار الأئمة، لافتا إلى أن الضرائب هى ما يقدره ولى الأمر على أغنياء الناس، ليأخذ منهم ليصرف على ما يحقق مصالح الدولة.

وتابع الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية الناس، اليوم الثلاثاء: “الناس الان بتخلط بين الزكاة والضرائب، فالزكاة حق الله وتصرف فى مصارف شرعية وضحها الله، وتدفع بلا مصالح أو حقوق تحصل عليها، أما الضرائب فهى حق الدولة ولها مصارف أخرى تحددها الدولة، وتحصل مقابلها على مصالح وحقوق، من خدمات وطرق وأمن وصحة ونهوض بخدمات الدولة، من يحسب أموال زكاته من أموال الضرائب فهى آثم ومانع للزكاة”.
واستكمل: “الاسلام اباح جمع الضرائب، سيدنا النبى تحدث عن الضرائب وقال إن فى المال حقا سوى الزكاة، ولو كان يقصد الصدقة كان يقول الصدقة”.