الأخبار

الباز : يكشف أهداف اجتماع رئيس الوزراء مع حسن عبدالله

كتبت : مروه أبو زاهر

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة “الدستور”، إن مصر يوجد بها سياسات مالية والمسئول عنها الحكومة، أو سياسات اقتصادية مسئول عنها البنك المركزي والقائم بأعماله حسن عبدالله.

وأضاف الباز خلال حلقة برنامج “آخر النهار”، المُذاع عبر فضائية “النهار”: “جرى أكثر من اجتماع بين رئيس الوزراء وحسن عبدالله، والناس لم تكن فاهمة وتدخل بعض الخبثاء وقالوا إن تلك اللقاءات ممكن تكون مزعجة لأن البنك المركزي كيان مستقل وكانت توحي بأن فيه يد عليا على المركزي ولم يكن هذا صحيحًا”.

 

وتابع: “الاجتماع الذي تم للمجلس التشاوري للسياسات المالية والاقتصادية حضره رئيس الوزراء، والدكتورة هالة السيعد والدكتورة رانيا المشاط، والدكتور محمد معيط، إلى جانب عدد من مسئولي البنك المركزي بالاضافة لحسن عبدالله”.

وأكد أن رئيس مجلس الوزراء ومحافظ المركزي بهدف التنسيق بين السياسات المالية والنقدية فالهدف هو خدمة الناس والوضع الاقتصادي ومحاولة للتصدي لتباعات الأزمة الإقتصادية، وأن الجلسات تمت قبل ذلك وظهر فيها حالة التفاهم والتنسيق الكبير بين صانعي السياسات المالية والسياسات النقدية، والاجتماع ضروري لأمرين وهنا ضرورة التمويل اللازم لتمويل السلع الاستراتيجية والأساسية وتمويل اللازم لمستلزمات المصانع.