الأخبار

الدكتور خالد عبدالغفار من القائم بأعمال إلي وزير الصحة والسكان

:

تنفيذ توجيهات الرئيس بتطبيق التأمين الصحي الشامل خلال 10 سنوات.. والمبادرات الرئاسية والقضاء علي قوائم الانتظار.. واوضاع الاطباء وتعديل منظومه التكليف ملفات مهمة علي أجندة الوزير

وافق مجلس النواب في جلسته الطارئة بدعوه من قبل رئيس الجمهوريه علي تعيين الدكتور خالد عاطف عبدالغفار وزيرا للصحة والسكان، وذلك في التعديل الوزاري، الذي شمل 13 حقيبة وزارية في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار قد شغل منصب القائم بعمل وزير الصحة والسكان منذ أكتوبر من العام الماضي، بالإضافة إلي مهام عمله كوزير للتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك علي خلفية القضية الشهيرة الخاصة بوزارة الصحة، حيث ظل عبدالغفار قائما بالأعمال بدلا من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والتي تقدمت بإجازة لحين شفائها، إثر تعرضها لوعكة صحية، تزامنا مع قضية الوزارة.

وعمل الدكتور خالد عبدالغفار خلال أكثر من 10 أشهر داخل أروقة وزارة الصحة علي إجراء عدد من التغييرات لبعض قيادات الوزارة في عدد من القطاعات، وذلك لضخ دماء جديدة تواكب خطة التطوير التي وضعها الوزير، وكان من بينها قطاعات الطب العلاجي والوقائي، ومديري مديريات الصحة والسكان بعدد من محافظات الجمهورية، بالإضافة إلي إعفاء المتحدث الرسمي السابق للوزارة الدكتور خالد مجاهد من منصبه.

وسعي عبدالغفار خلال الفترة التي تولي فيها مهام القائم بأعمال وزير الصحة علي عدد من الجولات الميدانية والتفقدية لعدد من المستشفيات ببعض المحافظات المختلفة للعمل علي تطويرها وحجم التحديات التي تواجه الفرق الطبية ، كما يسعي الوزير الحالي إلى تنفيذ توجيهات الرئيس باستكمال مشروع التأمين الصحي الشامل وتطبيق مراحله الست خلال 10 سنوات، بالإضافة إلى تنفيذ المبادرات الرئاسية المختلفة، وأيضا القضاء على قوائم الانتظار.
ومؤخرا وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجهات لتحسين بيئه العمل الاطباء وتعديل منظومه التكليف والاستمرار فى المبادرات الرئاسيه

والدكتور خالد عبدالغفار من مواليد 1962.. وحصل علي بكالوريوس طب الأسنان عام 1984.. والماجستير عام 1989.. وشهادة البورد الأمريكي من الولايات المتحدة الأمريكيةعام 1993.. والدكتوراه عام 1995..وشغل رئاسة قسم طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص والأشعة بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، وعميد كلية طب أسنان عين شمس، عام2014، حتي 2016.. ثم تولي منصب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث عام 2016.. وفي 16 فبراير عام 2017 تم اختياره وزيرًا للتعليم العالى والبحث العلمى.

وقد عمل عبد الغفار أستاذًا زائرًا بكلية طب الأسنان جامعة جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وأستاذا زائرا بكلية طب الأسنان جامعة تكساس هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، وأمين لجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، وعضو اللجنة الدائمة للترقيات بالمجلس الأعلى للجامعات.

وخلال مسيرته العلمية حصل عبدالغفار على عدد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية ومنها جائزة أفضل بحث علي مستوي العالم، وأيضا المركز الأول لأحسن بحث خلال المؤتمر الدولى للمؤسسة العالمية لأبحاث طب الأسنان “IADR”، ، وجائزة أحسن بحث متميز على مستوى جامعة عين شمس، بالإضافة إلي مشاركته فى نحو 50 بحثًا فى مجال طب الأسنان وتخصص طب الفم، كما حصل علي جائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الطبية سنة 2001.. كما تم مؤخرا تكريمه من اليابان ومنحه الدكتوراه الفخرية من جامعة هيروشيما.