الأخبار

وزير القوى العاملة ومحافظ مطروح يشاركان في مبادرة “ح نجملها” بالضبعة

:

كتبت/// مروة ابو زاهر

تفقد الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الاربعاء مكتب القوى العاملة بالضبعة، والمشاركة في مبادرة “ح نجملها” لزراعة الشجر المثمر من الزيتون والمانجو، يرافقهما رزق علوانى عضو مجلس الشيوخ، والدكتور عماد عبدالله رئيس مدينة الضبعة، وعاطف درويش مدير عام مديرية القوى العاملة بمطروح، ومحمد القطان صاحب مبادرة “ح نجملها ” وعدد من شباب واهالي الضبعة.

حيث قام وزير القوى العاملة ومحافظ مطروح بزراعة شجرتين أمام مكتب القوى العاملة بالضبعة  ضمن إهداء المبادرة لعدد 600 شجرة زيتون ومانجو قابلة للزيادة لزراعتها بالشوارع وحول المدارس؛ في إطار الحفاظ على البيئة وتوفير مورد اقتصادى من عائد ثمارها،  بالإضافة إلى مظهر أخضر وحضارى، كما سيتم إهداء جامعة مطروح 1000 شجرة.

ورحب محافظ مطروح بالمبادرة وأهدافها مع مقترح مشاركة المبادرة في دعم مشروعات الشباب الزراعية والمساهمة بمزيد من الشتلات.

ومن جانبه أشاد وزير القوى العاملة ومحافظ مطروح، بالمبادرة الهادفة مع تشجيع توسعها خاصة بعد تنفيذها بعدد من المحافظات والترحيب بمشاركة المجتمع المدنى والأهالي في الزراعة ورعاية ورى الأشجار والحفاظ عليها .

كما تفقدا مكتب القوى العاملة بالضبعة ومتابعة ما يتم من خلاله من تسهيل الإجراءات  الخاصة باستخراج تصاريح العمالة للمصريين وغير المصريين مع مساعدة الشركات العاملة والقرى السياحية، وكذلك أهالى الضبعة  على إنهائها ويعمل على توفير الوقت والجهد وإنشاء قاعدة بيانات وفق التخصصات والقوى البشرية المطلوبة  واللازمة للعمل وربطها بوزارة القوى العاملة.

ووجه محافظ مطروح لرئيس مدينة الضبعة باختيار موقع أو قطعة أرض؛ لإنشاء مكتب جديد للقوى العاملة بما يسمح باستقبال مزيد من العمالة ويواكب ما يتم من مشروعات قومية كبري على أرض مطروح وخاصة بالضبعة.