نجوم وفنون

30 يونيو.. عرض فيلم “كيرة والجن” في السينمات

:

كتبت: ألفت لبيب

ما زال يتصدر فيلم كيره و الجن قمة قائمة تريند الأكثر تداولًا على موقع التواصل الإجتماعي و محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضيه من جديد.

وتستعد دور العرض السينمائية لاستقبال فيلم “كيرة والجن” بطولة النجمان أحمد عز وكريم عبد العزيز والنجمة هند صبري وكوكبة من نجوم الفن.

وبينما كشف الفنان يحيى عادل تفاصيل دورة في الفيلم الذي من المقرر عرضه في السينمات يوم 30 يونيو الجارى لعام ٢٠٢٢ ، حيث يجسد دور إحدى الثوار المصريين الذين يشاركون في مقاومة الإنجليز بقيادة سعد زغلول، حيث طرحت الشركة المنتجة للفيلم الإعلان التشويقي الذي شهد جرعة مكثفة من الإثارة والأكشن.

وأضاف الفنان يحيى عادل ، عبر مداخلة هاتفية عبر قناة ten، يوم الجمعة ١٧ يونيو لعام ٢٠٢٢ ، أن الإعلان التشويقي للفيلم يكشف عن تصدره حادث دنشواى لعناوين الصحافة، حيث يظهر مانشيت تنفيذ الحكم في المتهمين بالحادث المأسوي الذى حدث في دنشواي عام 1906، وشهد التريللر ظهور حرائق، وأسلحة نارية، وطلقات رصاص، وسجناء يسيرون في قبضة الشرطة، وأوراق لعب، وحذاء قديم مهترئ وأصفاد وبيانو وساعة وكاميرا وفيلم قديم وانفجارات وطائرات حربية وغير ذلك.

و استكمل حديثه قائلا : « إن فيلم كيرة والجن مستوحى من أحداث حقيقية تعود بالزمن لأكثر من 100 عام وبالتحديد إبان ثورة 1919، تلك الفترة التي شهدت ذروة مقاومة المصريين بقيادة سعد زغلول للاحتلال الإنجليزي، وتتمثل المقاومة في شخصيتيّ كيرة “كريم عبد العزيز” وعبد القادر الجن “أحمد عز”، كما يقدم الفيلم نظرة متفحصة على المجتمع المصري في تلك الفترة ».

كما أن الفنانة هند صبري ايضا تنتظر عرض فيلمها الجديد “كيرة والجن” في موسم عيد الأضحى، وتجسد هند شخصية فتاة صعيدية تسمى “دولت فهمي” تحاول العمل مع كريم عبد العزيز، وأحمد عز في المقاومة ضد الإنجليز، ويقتلها شقيقها بسبب العادات و التقاليد الصعيدية.

وأوضحت الفنانه هند صبري عن سعادتها بالعمل الذي يعيد السينما المصرية لعصر البطولات الجماعية الكبرى والإنتاجات الضخمة.

كما قررت شركة سينرجى فيلمز المنتجة للفيلم السينمائى الجديد “كيرة والجن” للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز طرح البرومو الدعائى والرسمى للعمل يوم الخميس المقبل.
يأتي ذلك، استعدادا لعرض الفيلم بدور السينما فى مصر والعالم العربى يوم الخميس 30 يونيو الجارى وتصل مدة عرض الفيلم لـ3 ساعات كاملة.

وكان تم إطلاق مؤخرا أول بوستر لشخصيات فيلم كيرة والجن للمخرج مروان حامد، الذي يضم النجمين كريم عبدالعزيز (كيرة) وأحمد عز (الجن)، ويكشف عن أول ملامح للشخصيتين الرئيسيتين في الفيلم المنتظر فيما تستعد لطرح عدد من البوسترات الأخرى فى اطار الحملة الدعائية للفيلم وذلك بعد ان حقق البرومو التشويقى للفيلم نسبة مشاهدة مرتفعة بين الجمهور.

ويظهر كريم عبدالعزيز خلال أحداث الفيلم بشخصية جديدة ومختلفة خلال الفيلم، حيث يجسد شخصية الطبيب “أحمد عبد الحي”، وهو شخص حقيقي عاصر فترة الاحتلال الإنجليزي، وكانت شهرته “أحمد كيرة”، وتجمعه الأحداث بـ”عبد القادر شحاتة الجن” الذي يجسده الفنان أحمد عز، ليصبحا صديقين مقربين، ويشاركان في التصدي للعدوان البريطاني، وتتوالى الأحداث في إطار من الإثارة والتشويق.