اخبار عاجلةالأخبارسياسة

مصر تشهد تنظيم النسخة الثالثة من احتفالية قادرون باختلاف بحضور رئيس الجمهورية

كتبت: عبير خالد

نظم مركز مصر الدولي للمؤتمرات ، صباح اليوم الأحد ،احتفالية بعنوان “قادرون باختلاف ” للاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم ، وبهذا ستشهد مصر على تنظيم النسخة الثالثة من احتفالية “قادرون باختلاف”، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يسعي جاهدا إلى تقديم كافة سبل الرعاية لذوي الهمم ، والاهتمام الشديد باحتياجاتهم ورغباتهم،إيمانا منه بالدور الفعال الذي تلعبه هذه الفئة في المجتمع ، ودعمه المستمر لهم .

وستتناول الفعالية عرض بعض المنتجات الحرفية والوسائل التكنولوجية ،ستتضمن فقرات مفاجئة، منها فقرة ستقدم لأول مرة في العالم، وستحصل على إعجاب المتابعين.

وستشهد الاحتفالية انضمام فئتين جديدتين هما قصار القامة ،والناجين من الحروق ،حيث تعد الاحتفالية منصة لكل مختلف ولأي شخص، لا يمكنه تقبل هذا الاختلاف، ووجود فئات جديدة تضيف نجاح للفعاليات.

وقالت النائبة شيرين عليش ، عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب،”أن حضور فخامة الرئيس احتفالية «قادرون باختلاف» ،يمثل فخرا عظيما لنا ،فهو بمثابة حافز كبير فى نفوسهم، والرئيس منذ توليه الحكم عمل على دعمهم وتشجيعهم ودمجهم بالمجتمع لتصبح مصر من الدول التي تولي اهتماما ملحوظا بالأشخاص ذوي القدرات الخاصة.


وأكدت عليش، في بيان لها اليوم الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أحدث نقلة نوعية من خلال الاهتمام بذوي القدرات الخاصة، ولعل أهم إنجاز حدث فى عهد الرئيس هو إصدار قانون “الأشخاص ذوى الإعاقة” عام ٢٠١٨ والذي تضمن الكثير من المكتسبات لأصحاب الهمم، بجانب أعطاهم كافة حقوقهم وفقا للدستور.

وأوضحت عليش ” أن ذوي الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع ،ولا يقلوا عن أقرانهم ،بل هناك من تميزوا وأبدعوا في العديد من المجالات العلمية والثقافية والسياسية والفنية والرياضية ولابد من تضافر كافة الجهود للعمل على تذليل جميع العقبات التي تواجههم.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق