الأخبارتوك شو وفيديوهات

حالة تعرضك لمشكلة على الطريق.. إليك رقم الإغاثة

:

كشفت الإعلامية داليا أشرف، عن خط إغاثة الطرق و الذي يحمل رقم 01221110000، معقبة:”  أي شخص يتعرض لمشكلة على الطرق عليه الاتصال على هذا الرقم”.

و شهدت شوارع القاهرة والجيزة حالة من السيولة المرورية في معظم الشوارع والمحاور الرئيسية .

وأوضح محمد صابر، محرر الشؤون الأمنية والمرورية بالراديو 9090، أن معدلات السير اليوم الأربعاء، تتراوح بين 65 و70% على معظم المحاور.

وأضاف صابر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباحك ومطرحك”، المذاع على الراديو 9090، بأن هناك هدوءًا نسبيا في حركة المرور بجميع محافظات الوجه القبلى والبحرى والطرق المؤدية إليهما عدا محافظة الإسكندرية فى محور فيكتور إمانويل المتجه إلى كايرو سيزمول، وفى محور أبو قير عند منطقة كفر عبده.

وأشار محرر الشؤون الأمنية والمرورية بالراديو 9090 ،إلى أن الإدارة العامة لمرور القاهرة عينت خدمات مرورية بإشراف اللواء عمرو البيلى، بما يتلاءم مع مواعيد بدء اليوم الدراسى بنطاق المدارس والجامعات.

أما قطاعات الطرق الدائرية المؤدية لمداخل ومخارج القاهرة الكبرى تعمل بشكل مرض، ما عدا مناطق الأعمال، وهى أعلى مناطق الزراعى وأعلى مناطق الواحات للقادم من المريوطية، وأعلى الكنيسة والمنيب والأوتوستراد.

وتشهد محافظة الجيزة زحاما فى بعض المناطق وهى منزل محور صفط للقادم من الدائرى إلى جامعة القاهرة ويفضل سلوك منزل محور أحمد عرابى، ومطلع كوبرى 15 مايو للقادم من ميدان لبنان وجامعة الدول العربية إلى مناطق الزمالك، وكذلك مطلع كوبرى أكتوبر من وزارة الزراعة من البطل أحمد عبد العزيز ويفضل سلوك مطلع كوبرى الجلاء أو عباس أو كوبرى الجامعة.

أما محافظة القاهرة فترتفع بها الكثافات المرورية فى أعلى كوبرى الحدائق للقادم من سكة الوايلى والزاوية إلى مناطق مدينة نصر ويعتبر شارع مصر والسودان هو أفضل حالا، وكذلك مطلع كوبرى المطرية للمتجه من فريق العصار إلى مناطق التجنيد ويفضل سلوك كوبرى سرايا القبة، وأضاف أن كورنيش النيل تنحصر فيه الأحجام المرورية عند منطقة أثر النبى إلى مناطق وسط المدينة ويعد محور الأوتوستراد هو الأفضل.