رياضة

عاجل.. فيفا يحدد موعد إقامة كأس العالم للأندية بالإمارات

:

كتبت عبير خالد

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، موعد إقامة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية 2021 المقررة في الإمارات، حيث كشف الفيفا في بيان له الإثنين عن إقامة البطولة خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

من 3 – 12 فبرابر

وبحسب ما ذكره الفيفا في بيان رسمي، فإن مونديال الأندية سينطلق يوم 3 فبراير المقبل، ويستمر حتى يوم 12 من الشهر نفسه، على أن تحدد القرعة التي تجرى الإثنين في مقر الاتحاد الدولي بزيوريخ جدول مباريات البطولة.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2021

حيث يشارك 7 فرق في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وذلك بعد تأهل بالميراس البرازيلي إلى البطولة ممثلا لأمريكا الجنوبية عقب فوزه بكأس ليبرتادوريس (السبت).

الجزيرة الإماراتي (المستضيف) – بطل الدوري الإماراتي
تشيلسي الإنجليزي – بطل دوري أبطال أوروبا
الأهلي المصري – بطل دوري أبطال أفريقيا
الهلال السعودي – بطل دوري أبطال آسيا
مونتيري المكسيكي – بطل دوري أبطال الكونكاكاف
أوكلاند سيتي النيوزيلندي – المرشح عن قارة أوقيانوسيا
بالميراس البرازيلي – بطل كوبا ليبرتادوريس
تصفيات كأس العالم 2022 – أوقيانوسيا

قرعة اتحاد أوقيانوسيا

من ناحية أخرى أعلن الفيفا عن تواريخ وإجراءات قرعة اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم المؤهلة إلى كأس العالم 2022، لتقام بشكل بطولة تلعب بين 8 منتخبات، تبدأ بدور مجموعات من مجموعتين ثم مباراتي نصف نهائي ونهائي.

وستقام كل مباريات تصفيات أوقيانوسيا في قطر، في الفترة من 14 إلى 30 مارس من العام المقبل، حيث تمتلك أوقيانوسيا نصف مقعد في كأس العالم.

وسيلعب الفائز بتصفيات أوقيانوسيا في يونيو 2022 في الملحق مع المتأهل من تصفيات أمريكا الشمالية.

ولم تتمكن أوقيانوسيا من إقامة مباريات للمنتخبات الوطنية منذ انتشار فيروس كورونا المستجد في نهاية 2019، مما أثر على حركة السفر وفرض إجراءات إغلاق مشدد .