رياضة

حكم الفيديو يربك حسابات كأس العالم 2018

:

منذ إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” انفانتينو ” عن استخدام تقنية مساعد الفيديو في التحكيم بـ كأس العالم 2018 المقبلة بروسيا وهذا القرار يثير جدلا ما بين مؤيد للفكرة ومعارض بشدة  لها .

فأعضاء الاتحاد الدولي يؤيدون قرار رئيسهم حيث يرون إن هذه التقنية ستساعد على ظهور كأس العالم 2018 أكثر إنصافا و إذا ارتكب حكم الخطأ أثناء المباراة فإن هذه التقنية ستقوم بتصحيحه على الفور وسيأخذ كل ذي حقا حقه .

أسباب اعتراضه على حكم الفيديو في كأس العالم 2018  /

أما الاعتراض على تقنية مساعد الفيديو فجاءت من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ” الكسندر تشيفيرين” حيث أكد أنها لن تستخدم الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا بسبب الارتباك المستمر الذي تحدثه .

وأضاف ” لاسكندر ” لا أحد يدري كيف تستخدم هذه التقنية، فأنا لست ضدها بشكل مطلق ولكن يجب التفسير بطريقة أفضل عندما يتم اللجوء إليها ولكن دعونا ننتظر ماذا سيحدث  في تصفيات كأس العالم 2018.

حكم الفيديو يعطي المنتخبات حقها كأس العالم 2018 /

وبعيداً عن بين مؤيد ومعارض فأن التقنية في حد ذاتها ستعطي المنتخبات حقوقها خصوصا بعد الأحداث الشهيرة التي حدثت تحكيما في مشاركات كأس العالم في الأعوام الماضية .

ولعل أبرزها المباراة الشهيرة بين منتخبي انجلترا وألمانيا الغربية في المباراة النهائية عام 66 حيث شهد خطأً تحكيما فادحاً  بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق والوصول إلى الأشواط الإضافية .

حيث سدد اللاعب جيف هيرست الكرة لتصطدم بالعارضة و تخرج خارج المرمى ليحتسبها الحكم هدف بعد إصرار من حكم الراية آنذاك الأذربيجاني”توفيق باخروف ” لتنتهي المباراة بهذا الهدف التاريخي .

وبسؤالنا له عن المباراة التاريخية بين انجلترا والأرجنتين

وعن لمسة اليد التاريخية أيضا  للأرجنتيني دييجو مارادونا في المباراة الشهيرة بين منتخبي انجلترا والأرجنتين بـ كأس العالم عام 1986 .

حيث سجل مارادونا الهدف بيده في لقطة الجميع شاهدها بعقله قبل عينيه لقصر قامة مارادونا بالنسبة إلى الحارس الإنجليزي إلا الحكم التونسي على بن ناصر ليسجل الهدف الأول وتفوز الأرجنتين في النهاية بهدفين.