الأرشيف

شركة “بنيان”للتشييد وإدارة المشروعات العقارية : نعزز تواجدنا بالسوق بصرح عقاري عملاق قريبا

:

جودة: مبادرة الرئيس للتمويل العقاري: ثورة حقيقية بالبناء والتشييد و نواه لإنشاء قانون تمويل عقاري شامل

جودة : جائحة كورونا أجبرتنا علي التفكير خارج الصندوق

جودة : العقار لا يأكل ولا يشرب ولا يموت

جودة : الرئيس أعطانا فرصة لترتيب أوراقنا بقرار إيقاف تراخيص البناء

جودة : قانون التصالح ضربة قاضية للشركات الوهمية التي تعمل بالمخالفة للقانون

“التميز في الالتزام مسؤولياتنا نحو عملائنا”.. اتخذت شركة “بنيان” للتشييد و إدارة المشروعات العقارية ، من تلك العبارة شعارًا لها ظل ملازمًا إياها منذ بداية النشأة حتي وقتنا هذا ، لتحقق نجاحًا ساحقًا في السوق العقاري دون منافسيها من الشركات العقارية الأخرى، من حيث  المصداقية و الالتزام و الخدمات المتميزة  و براعة التصميم و قدرتها علي تقديم أسعار تنافسية ، لتجتاح ثقة العملاء في وقت قياسي بأكبر مستهدف عقاري عملاق.

كان لشركة ” البنيان” العقارية ، نصيب الأسد بالسوق العقاري ، متخذة من ثقة عملائها و مصداقتها و تصميماتها المتميزة جسرًا قويًا للعبور نحو الأمام  بمشروعات عقارية عملاقة التي جعلت من اسم الشركة لسان حال معظم المستثمرين و راغبي الوحدات السكنية لكافة الفئات ، معتبرة أن حجم الطلب على السلعة العقارية تجاه أي شركة يرجع إلي مدي ثقة العملاء و المستثمرين بها .

حظت ” البنيان: بهيكل إداري كفء وفعال مرن ومبدع ، نجح في العمل على تطوير وتأهيل مشروعات الشركة  أولاً بأول ، وتوفير كافة الأدوات اللازمة لتحقيق أعلى معدلات النجاح  لتصبح “بنيان” مهوى أفئدة الناجحين والمبدعين ، فضلا عن التزامها بتقديم تشكيلة من المنتجات والخدمات المتنوعة بأعلى معايير الجودة وبأسعار تنافسية.

“جدوى الاستثمار العقاري قائمة على خفايا وخبايا متعددة”..هكذا تحدث لنا المهندس حسن جودة ، الرئيس التنفيذي لشركه البنيان وعضو مجلس إدارة غرفة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية،  في خلال لقاء لنا به، عن أهم ما يميز “الشركة” و يجعلها واحدة من أكبر الشركات العقارية بالسوق العقاري ، مؤكدا أن الخبرة والممارسة والسعر والموقع ، أبرز عوامل النجاح لشركته علي مدار السنوات الماضية ، معتبرًا المنافسة أحد أهم المتغيرات الرئيسية في السوق العقاري المحلى والإقليمي والعالمي.

في حوار صريح ،استمر لساعات قليلة ،جمعتنا بأحد أهم خبراء مجال الاستثمار العقاري المهندس حسن جودة ، ليتطرق بنا إلي بدايات الشركة و أخر خططتها العقارية مستقبلًا ، مرورًا بالوضع العقاري الراهن في ظل جائحة كورونا متحدثًا عن كيفية العبور من الأزمة بسلام ، و إلي نص الحوار..

دائما ما تسابق “بنيان” الزمن بنشاطات عدة مشروعات كبري قدمتها خلال فترة وجيزة للسوق العقاري المصري، حدثنا عن الشركة منذ بداية الحلم.

نحن شركة متخصصة في مجال إدارة وتخطيط المشروعات الهندسية ،بدأ نشاطها فى عام 2006، بتقديم الاستشارات والحلول الهندسية، وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية باحترافية عالية تحت قيادة مجموعة من كبار الاستشاريين وأساتذة الجامعات المتخصصة، حيث تمتد خبراتهم إلى أكثر من 35 عامًا من الخبرة والإبداع والنجاح المتصل.

 و أضاف جودة ، أيضا لدينا العديد من كبرى المشروعات السكنية التى نفذت بمناطق عديدة بالتجمع الخامس، ومن هذه المناطق: “شمال الرحاب، بيت الوطن، النرجس الجديدة، اللوتس، القرنفل، الأندلس، أبو الهول، تمر حنة”، كما أن للشركة نصيب من المشروعات التجارية مثل: “فيرست مول بالقاهرة الجديدة”.

و تابع:” نحن كشركة نعتز بالتواجد والعمل والتوسع بمنطقة التجمع الخامس نظرًا لأهميتها الكبيرة كقوة اقتصادية ضخمة ومركز مالى للعاصمة لما تشمله من مقرات لكبرى الشركات والبنوك والمشروعات السكنية والتجارية الكبيرة، معقبا:” الشركة تسعي جاهدة لتواجد بالسوق العقاري مقدمة منتج و صرح عقاري عملاق خلال الفترة المقبلة “.

كيف واجهتم جائحة فيروس كورونا و إلي أي مدي تأثرتم بالأزمة من حيث التواجد بالسوق العقاري ؟.

بنسبة مرضية نجحنا في مواجهة جائحة كورونا، وبدأ السوق فى التعافي بعد فترة استغرقت أكثر من 6 شهور، معقبا:” الأزمة أجبرت الشركات العقارية على استخدام التكنولوجيا واللجوء إلى وسائل متنوعة للتسويق، بالإضافة إلى أنها أجبرتها أيضا على تغيير المنتج والتفكير خارج الصندوق لمواكبة التطورات الأخيرة”.

كيف استقبلت “بنيان” إيقاف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر في بعض المدن ؟

وقف تراخيص البناء ساعد على تنظيم العمل بالسوق العقاري وأعطي فرصة أمام المطورين العقاريين لتوفيق أوضاعهم، إلى جانب الحد من التكدس السكاني الرهيب داخل المناطق العشوائية بالتزامن مع توجه الدولة لإقامة العديد من المشاريع السكنية للتوسع العمرانى والارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري، معقبا :” وقف تراخيص البناء كان فرصة جديدة من الرئيس لنا لترتيب أوراقنا من أجل تقديم منتج عقاري يليق بصورة وواجهة مصر” .

كيف استفادت الشركات العقارية من قانون التصالح الجديد؟.

قانون التصالح الجديد من القوانين المهمة التي تأخرت كثيرًا فى إصدارها ، معقبا :”كان من المفترض إصداره من 5 أعوام”.

و أضاف ، قائلا :”القانون نجح في تقنين أوضاع المخالفين في البناء وساهم بشكل كبير في القضاء على فوضى البناء التي حدثت من قبل، وبهذا يتم تقنين المخالفات وتستفيد الدولة بقيمة هذه التصالحات فى تطوير وتحديث البنية التحتية من مرافق وخدمات ورصف الطرق وإصلاح شبكات الصرف الصحي ، معقبا :” أيضا القانون ضربة قاضية للشركات الوهمية التي تعمل بالمخالفة للقانون”.

كان للدولة الحظ الأكبر في كبرى المشروعات القومية التي نفذتها أخرها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري ، كيف أثرت المبادرة علي السوق العقاري ؟.

مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتمويل العقاري ستساهم بشكل كبير في إتاحة وحدات سكنية بشكل ميسر للفئات المتوسط ومحدودة الدخل وذلك من خلال الفائدة التي لا تتجاوز 3% على 30 عام.

وأضاف ، كما أن المبادرة الجديدة تعد نواة لقانون التمويل العقاري الذي يشمل كافة الفئات خاصة في ظل تراجع المبيعات خلال الفترات الماضية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن المبادرة ستساهم في المقام الأول بالمشروعات التي تنفذها الدولة  لتلك الفئة ومن الممكن أن يشارك القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات لمتوسطي الدخل في حال توافر الأراضي بقيمة مخفضة.

و تابع :” من هنا نستطيع القول أن القيادة السياسية لدولة المصرية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحدثت ثورة حقيقية في التخطيط والبناء والتشييد، حيث أنشأت مشروعات تنموية كبيرة في مختلف المحافظات في إطار خطة البناء والتنمية الشاملة”.

وواصل :”  ظهرت بذرة تلك الجهود في  مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، فضلا عن غيرها من المشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة مثل: مبنى رئاسة مجلس الوزراء، مجلس النواب ومجلس الشيوخ، المدينة الثقافية وغيرها من المباني الحكومية، بالإضافة إلى إقامة العديد من المدن الجديدة على غرار العاصمة الإدارية الجديدة مثل:” العلمين الجديدة، الجلالة.. وغيرها من المدن”.

أوجست بعض الشركات العقارية الغير سوية خيفة بنفس بعض المواطنين و المستثمرين ، ابعث برسالة تطمئن فيها هؤلاء .

” العقار لا يأكل ولا يشرب ولا يموت”، بل إنه أفضل وسيلة للاستثمار وآمنة للغاية، وأقول لجميع العملاء قبل شراء أية وحدة سواء سكنية أو تجارية دائمًا أبحث عن الشركة التى مرت عليها العديد من الأزمات وواجهت تلك الصعوبات ومازالت مستمرة وقادرة على تحمل المسئولية .