الأرشيف

57357 تنظم مؤتمرا دوليا عن جراحات المخ للأطفال

:

أطلقت مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، المؤتمر السنوي الدولي لمستشفى سرطان الأطفال 57357 وكلية طب قصر العيني، بعنوان “التطورات الحالية في جراحات المخ والأعصاب للأطفال”، وذلك في الفترة بين 22 و 24 فبراير 2018، بقاعة مؤتمرات المستشفى، وتحت رعاية د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة وفود من 6 دول هي فرنسا، كندا، أمريكا، موسكو، ألمانيا، إنجلترا، وبالتعاون مع الاتحاد العالمي لجمعيات المخ والأعصاب، والجمعية العالمية لجراحة أعصاب الأطفال، والجمعية المصرية لجراحة المخ والأعصاب، والشبكة المصرية للسرطان بأمريكا.

يرأس المؤتمر أ.د. محمد البلتاجي، رئيس قسم المخ والأعصاب بمستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، وبحضور نخبة من كبار خبراء وأساتذة المخ والأعصاب للأطفال في مصر والعالم.

أكد د. ماجد عبدالله استشاري ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الطلبة جامعة القاهرة، أن الخدمة الطبية في مستشفى 57357 متميزة جدا، من خلال توافر أحدث الأجهزة بها، كما أن الأطباء في المستشفى على أعلى مستوى، ويعاونهم في تقديم الخدمة فرق كاملة مدربة من الصيادلة التمريض وغيرهم.

وأشاد بالتوسعات القائمة بالمستشفى لتوفير أماكن إضافية للمرضى، خاصة في ظل زيادة الأعداد المصابة بالمرض سنويا.

وقال أن أسلوب العلاج في مستشفى سرطان الأطفال مصر مختلف تماما عن المستشفيات الأخرى، فمثلا عمل الصيدلة الإكلينيكية ليس مجرد صرف الأدوية والعلاج فقط، ولكن تتابع كيفية صرف العلاج والجرعات ومدى تأثيرها على المريض، وهل توجد استجابة للعلاج من عدمه، وتتابع تطور الحالة الصحية للمريض.