رياضة

دوري أبطال أوروبا.. الكبار يتأهلون لدور الثمانية

نجحت أندية ريال مدريد الإسباني، وليفربول ومانشيستر سيتي الإنجليزيين، ويوفنتوس الإيطالي، في العبور إلى دور الثمانية، من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتمكن الفريق الإسباني من التأهل على حساب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بمجموع لقائي الذهاب والاياب ٥-٢، حيث انتهى لقاء الذهاب في البرنابيو بنتيجة ٣-١ للكتيبة الملكية، فيما انتهى لقاء الإياب في ملعب حديقة الأمراء بهدفين مقابل هدف للريال.

وأكد الريال للجميع أنه سيكون منافس قوي على البطولة، فبعد خروجه من كأس إسبانيا وابتعاده عن المنافسة على الدوري، اعتقد البعض أن زملاء البرتغالي رونالدو لن يستيطعوا أن يعبروا دور الستة عشر من البطولة، خاصة بعد أن أوقعتهم القرعة مع الفريق الفرنسي بقيادة البرازيلي نيمار، كما برهن زيدان أيضًا على كفاءته لقيادة الميرنجي، نحو أدوار متقدمة في البطولة الأغلى على مستوى العالم.

وهناك في إنجلترا، تمكن ليفربول الإنجليزي، من التأهل على حساب فريق بورتو البرتغالي، وبالرغم من انتهاء لقاء الإياب بالتعادل السلبي، إلا أن زملاء المصري محمد صلاح، كانوا قد حسموا بطاقة التأهل للدور التالي، من مباراة الذهاب هناك من ملعب النور بلشبونة، بعد فوزهم بخماسية نظيفة، أحرز منها الدولي المصري صلاح هدفًا رائعًا قبل أيام.

وفضل الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، إراحة معظم نجومه وعلى رأسهم صلاح، الذي شارك بديلًا في الدقيقة الـ٧٥، للتحضير لمبارة المان يونايتد في الدوري، والتي ستحسم بشكل كبير المنافسة على المركز الثاني في أقوى دوريات العالم.

وفي إنجلترا أيضًا، ولكن هذه المرة من ملعب ويمبلي، خرج الفريق اللندني توتنهام بعد خسارته أمام يوفتوس الإيطالي بنتيجة هدفين مقابل هدف، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل الإيجابي ٢-٢، في ملعب يوفنتوس أرينا.

الكوري الجنوبي كون افتتح التسجيل لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول، ولكن الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم السيدة العجوز، سجل هدف التعادل وصنع هدف الفوز لزميله ومواطنه ديبالا، الذي انطلق من منتصف الملعب ونجح في إسكان الكرة شباك الحارس لوريس.

وفريق إنجليزي آخر، كتب اسمه ضمن الثمانية الكبار، مانشيستر سيتي بقيادة الفيلسوف بيب جوارديولا، فاز على بازل السويسري برباعية نظيفة في سويسرا، كان ذلك في لقاء الذهاب، وفي لقاء الإياب خسر السيتي على أرضه ووسط جمهوره بنتيجة هدفين لواحد.

الفريق السويسري نال شرف الفوز على سيتي “جوارديولا” ولكنه لم يتمكن إلا من الفرح بالنتيجة ويتمنى لمنافسه التوفيق في إكمال المشوار فيما تبقى من المنافسة على البطولة.

ومن المقرر أن تستكمل مباريات دور الإياب، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث يواجه برشلونة الإسباني فريق تشيلسي الإنجليزي، فيما يواجه مانشيستر يوناتيد الإنجليزي فريق أمام إشبلية الإسباني، ويلعب روما مع شاختار دونيستك الأوكراني، فيما يواجه بايرن ميونيخ الإلماني فريق مع بيشكتاش التركي، على أن تقام قرعة دور الثمانية الجمعة المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.