رياضة

صلاح ينافس ميسي على لقب الأفضل في أوروبا

ينافس الدولي المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي كلًا من ميسي لاعب برشلونة الإسبابني و هاري كين، مهاجم توتنهام الإنجليزي، وإديسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، على لقب الحذاء الذهبي في أوروبا.

صلاح أحرز 24 هدفًا ينافس بهم عل صدارة هدافي البريميرليج بالتساوي مع هاري كين لاعب توتنهام، وبفارق ثلاثة أهداف عن سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، كما أنه في الوقت ذاته ينافس على لقب الهداف في الدوريات الكبرى بأوروبا، بالتساوي مع الثلاثي سابقي الذكر، وذلك برصيد 24 هدف لكل لاعب.

وتمنح جائزة الحذاء الذهبي في أوروبا للاعب الذي يحرز أكبر عدد من الأهداف في دوريات أوروبا.

ويعد كريستيانو رونالدور وليونيل ميسي هم أكثر لاعبين حصلا على هذه الجائزة بأربع مرات لكل لاعب من قبل، فيما يعد رونالدو وسواريز هما اللاعبين اللذان حصلا عليها بعد اللعب في دوريين مختلفين وهما الدوري “الإسباني والإنجليزي”.

وسبق لصلاح وأن حصل على أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي الممتاز عدة مرات من قبل، آخرها شهر فبراير الماضي، بعد تألقه مع الريدز وإحرازه الكثير من الأهداف، التي ساهمت في احتلال فريقه المركز الثالث بالبريميرليج، كما أنه ساهم بشكل كبير في تأهل ليفربول لدور الـ8 من دوري أبطال أوروبا هذا العام، بعد إقصاءه لفريق بورتو البرتغالي في دور الـ16، هذا بخلاف حصول صلاح على أفضل لاعب بالشهر في ليفربول عدة مرات، واختياره ضمن أفضل تشكيلة للبريميرليج  في أكثر من جولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.