رياضة

بلجيكا و البرتغال واليونان .. وديات للفراعنة قبل المونديال

يستعد المنتخب المصري تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، لإنطلاق كأس العالم القادم بروسيا، يونيه المقبل، وذلك بعدد من المبارايات الودية القوية.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر بمنتخبي البرتغال واليونان نهاية مارس المقبل، كأحد أول الاستعدادات الجادة للمنتخب قبل خوض المونديال.

ومن المقرر أن يعلن هيكتور كوبر عن قائمة منتخب مصر من اللاعبين المحترفين في السادس من مارس المقبل، على أن تعلن قائمة اللاعبين المحليين بعد خوض الأهلي والزمالك لمباريات بطولة أفريقيا في السادس والسابع من الشهر ذاته؛ لتعلن القائمة بشكل نهائي يوم 8 مارس، ومن ثم يسافر المنتخب إلى سويسرا لخوض مبارتين وديتيتن أمام منتخب البرتغال الذي يضم نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، ومنتخب اليونان، الذي يضم عدد من اللاعبين الذين يلعبون في أقوى دوريات أوروبا.

هذا بخلاف المباراة التي أعلن عنها اتحاد الكرة قبل أيام، بمواجهة منتخب بلجيكا المصنف ضمن أقوى خمس منتخبات على مستوى العالم، وذلك قبل إنطلاق المونديال بأسابيع، تحديدًا نهاية شهر مايو المقبل، على أن تنظم مباراة أخرى أمام أحد المنتخبات من أمريكا اللاتينية، لتقارب طرق لعبها مع منتخب الأوروجواي، الذي وقع ضمن مجموعة منتخب مصر في المونديال.

وتضم مجموعة منتخب مصر في المونديال منتخبات روسيا منظم البطولة، وأوروجواي، ومنتخب السعودية الشقيق، في مجموعة متكافئة نسبيًا.
ويسعى المنتخب المصري لتخطي الدور الأول من البطولة، والوصول لأقصى مستوى في المونديال؛ لتشريف العرب وأفريقيا، وليس لمجرد المشاركة فقط، وذلك حسب تصريحات مسئولي اتحاد الكرة  المصري برئاسة المهندس هاني أبوريدة، الذي قدم كل الدعم للمنتخب؛ لتحقيق إنجاز غير مسبوق في المونديال،  كذلك في ظل رغبة المدير الفني للمنتخب المصري، الأرجنتيني هيكتور كوربر، في تقديم مستويات جيدة قبل توديعه للمنتخب الذي أصبح مؤكدًا، بعد رفضه تجديد عقده مع المنتخب الذي ينتهي بنهاية كأس العالم.

ومن المقرر أن تشهد قائمة منتخب مصر في معسكر مارس، ظهور القوام الأساسي للمنتخب، بالإضافة إلى بعض الوجوه الجديدة التي تألقت مؤخرًا، حيث أصبح ظهور محمد الشناوي حارس الأهلي في قائمة المنتخب لأول مرة في تاريخه أمرًا مؤكدًا، خصوصًا في ظل تألق اللاعب مع الأهلي وتقديمه مستويات رائعة، كما ينضم حارس نادي الإسماعيلي محمد عواد لأول مرة أيضًا لقائمة المنتخب، وذلك بعد تصريحات أحمد ناجي مدرب حراس مرمى المنتخب بأن قائمة المنتخب في معسكر مارس، ستشهد تواجد أربعة حراس وهم: عصام الحضري حارس التعاون السعودي، وأحمد الشناوي حارس الزمالك، ومحمد الشناوي حارس الأهلي، ومحمد عواد حارس الإسماعيلي.

كما ستشهد قائمة منتخب مصر تواجد أيمن أشرف لاعب الأهلي، وذلك بعد تألقه في مركز قلب الدفاع، في الوقت الذي يعاني فيه رامي ربيعة وسعد سمير من الإصابة، وهم أحد العناصر الأساسية في المنتخب، كذلك في ظل قدرة اللاعب على أن يلعب كظهير أيسر؛ ليكون بديل محمد عبدالشافي في المنتخب؛ لتعويض غياب كريم حافظ للإصابة.

وفي وسط الملعب قد تشهد قائمة منتخب مصر تواجد الثلاثي حسام عاشور وعمرو السولية لاعبي الأهلي، بالإضافة إلى محمد حسن لاعب وادي دجلة.

وفي قلب الهجوم قد يشهد قائمة المنتخب المصري، تواجد صلاح محسن لاعب الأهلي المنضم حديثًا من فريق إنبي في أغلى صفقة في تاريخ الدوري المصري، وذلك في حالة ظل اللاعب على نفس المستوى الذي ظهر به مؤخرًا مع الأهلي، وتألق خلال الفترة المقبلة.

ويعاني المنتخب المصري من الفقر في مركز المهاجم الصريح، بعد إصابة مروان محسن بالرباط الصليبي في بطولة أفريقيا الأخيرة، كذلك في ظل ابتعاد باسم مرسي مهاجم الزمالك، وعمرو جمال مهاجم بيدفيست، عن مستواهم في الفترة الأخيرة، وقلة مشاركاتهم مع فرقهم، وهما أحد العناصر الأساسية للمنتخب الفترة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.