نجوم وفنون

إسعاد يونس تفاجئ عمرو أديب وأصالة بسنها الحقيقي

كتبت: نورهان البلتاجي

الفنانة والإعلامية القديرة تحدثت عن ضرّتها شريهان وكيف تحولت علاقتهما لصداقة.. كما كشفت السر وراء شراء الأفلام القديمة لتحسم الجدل المستمر حول الموضوع

حلّت النجمة المصرية إسعاد يونس ضيفة مع الإعلامي عمرو أديب والفنانة أصالة

من خلال برنامج “بودكاست بيج تايم” Podcast Big Time على منصة “شاهد”،

حيث تناول اللقاء العديد من الملفات المشوقة والجوانب الخاصة من شخصيتها،

كما سلط الضوء على جوانب عدة من حياة النجمة المحبوبة التي تظهر في سباق الدراما الرمضاني

لهذا العام من خلال الجزء الثاني من مسلسل “كامل العدد”.

ومن أبرز الملفات التي تطرقت النجمة والإعلامية الكبيرة إسعاد يونس

للحديث عنها هي علاقتها بزوجها رجل الأعمال علاء الخواجة،

وعلاقتها الرائعة بضرّتها الفنانة المحبوبة شريهان، حيث أكدت أنهم أسرة واحدة وتربطهما علاقة قوية جدا.

ردت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس على اتهامها بالمشاركة في بيع تراث الأفلام المصرية،

مؤكدة أن ملكية الأفلام التي يدور الحديث عنها كانت متفرقة بين ورثة المنتجين،

وهي الآن مملوكة لشركة مساهمة تخضع لجميع القوانين المصرية.

اعتزال العمل وتخصيص وقتها لأحفادها

قالت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، إنها تشعر في بعض الأحيان بأنها ترغب في اعتزال العمل وتخصيص وقتها لأحفادها.

وأضافت خلال مقابلة مع برنامج بيج تايم بودكاست الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب وتزامله المطربة أصالة، عبر شاشة «mbc»، وعُرضت مساء الأحد، أن لديها ثلاثة أحفاد (هانيا 8 سنوات، علاء 5 سنوات، عمر 3 سنوات).

وأشارت إلى أنها بدأت مشوارها الفني والتمثيلي منذ عام 1972، موضحة أنها تشعر بسعادة وتتعامل بواقعية، وهي تتعامل مع واقع كبرها في السن.

وفيما أوضحت أنها تبلغ من العمر 74 سنة، مشيرة إلى أنها تحررت من الكثير من العمر وهي تبلغ هذا العُمر.

وأضافت: “أولا مش أنا اللي بعت التراث، دي شركة كبيرة اسمها فنون ولم تقم ببيع التراث،

إحنا كان عندنا مجموعة أفلام معظمها كان حقوقها في الداخل معنا

وحقوق الخارج ملك الموزعين الأجانب ممولي الفيلم،

والراغبين في الحصول على حقوق الداخل لممارسة الشغل على الفيلم”.

 

إسعاد يونس

 

كما تابعت: “االأفلام تعود بعد انتهاء مدتها إلى ملكية المنتج أو الورثة،

والورثة حبوا يستغلوا الأفلام، وكان في منهم الكثير عندهم علب مش فاهمين هي إيه،

والمهم أن هذه الأفلام موجودة على الساحة الآن، وتخضع للتجديد والترميم،

وأصبحت موجودة في صيغة رقمية تحفظها للأبد، زائد إن النسخ كلها موجودة أو ملك المركز القومي للسينما،

إذا المركز محافظ على النيجاتيف من زمان، وهذه المادة وظيفتها يتم ترويجها وعرضها في العالم كله”.