نزيه: مخرج الأصلي طالبني بموسيقى تعادل نجاح ليالي الحلمية
تميزت موسيقى مسلسل الأصلي بـ الطابع المصري الأصيل، مثل موسيقى ليالي الحليمة وأرابيسك وغيرها
من أعمال الموسيقى التصويرية
التي تركت علامة مع الجمهور، وألف الموسيقي محمد نزيه موسيقى يشعر بها الجمهور في كل مشهد سواء غضب أو حزن أو توتر.
ووجد الجمهور الاختلاف بين موسيقى مسلسل الليلة واللي فيها ومسلسل الأ وتفاعلوا مع العمل
بشكل كبير منذ الحلقات الأولى وتصدره تريند مواقع التواصل الاجتماعي، مصلي،حمد نزيه صاحب موسيقى الأصلي.. وكشف لنا كواليس
وتحضيرات موسيقى العمل وتعاونه مع المخرج أحمد حسن..
في البداية حدثنا عن موسيقى المسلسل والشق الدرامي بها؟
موسيقى الأصلي تتحدث عن دراما المسلسل بشكل واضح وصريح، ونشرح من خلال الموسيقى قصة العمل وكيف شكلها،
ويجرى كل ذلك بشكل يمشي تحت جلد المشهد، وعند حوار الممثلين ليس من المفروض
أن تكون الموسيقى متواجدة، ولكن إذا حذفت من العمل فإن الجمهور سيشعر بنقص في المشهد.
كيف استطعت أن تجعل الجمهور يري دراما العمل وأحداثه من خلال الموسيقى
بعض موسيقى المسلسل لا تشرح اللحن، ولكنها تشرح حالة، وبعمل اللي عليا والتوفيق من الله،
ولكني قرأت القصة والسيناريو لأستطيع ترجمته بهذا الشكل للجمهور.
ماذا طلب منك المخرج أحمد حسن في موسيقى الأصلي
أحمد حسن طلب مني أن نحافظ على أن مزيكا العمل تكون مصرية أصيلة، وأن الجمهور عندما يسمعها
يستطيع أن يقول أنها موسيقى مسلسل الأصلي يكون عليها إمضاء وبصمة العمل، مثل أعمال زمان
في موسيقى ليالي الحلمية وأرابيسك ورأفت الهجان.
ما هي الصعوبات التي واجهتك في موسيقى العمل وتحضيرها
بينما انتهيت من موسيقى العمل في 3 أسابيع، وكان الصعب في الموضوع أني أنفذ طلبات المخرج في هذا الوقت،
كما كان تحدي صعب بالنسبة لي، وأحمد حسن المخرج كان يريد إبراز ريهام عبد الغفور أنها ست أصيلة جدعة تحافظ على أشقائها،
حتى لو توقعهم في مشكلة، فكان لازم نشرح كل ذلك في الموسيقى، ويكون في المزيكا توتر ممزوج بغضب أو حزن أو توتر صريح.