الأخبارخارجي

بث مباشر.. كلمة الرئيس السيسي بسجل الشرف الخاص بوزارة الدفاع الأمريكية

كتبت: مروة أبوزاهر

ألقي الرئيس عبدالفتاح السيسي،بسجل الشرف الخاص بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”.

 

وفيما يلي نص كلمة الرئيس السيسي

“بسم الله الرحمن الرحيم”
إنه لمن دواعى سرورى اليوم زيارة مقر وزارة الدفاع الامريكية “البنتاجون”، الصرح الذي يمثل إحدى أعرق المؤسسات العسكرية على مستوى العالم، كما يسعدنى الالتقاء بالسيد أوستن لويد، وزير الدفاع الأمريكي، وبهذه المناسبة وبصفتي رئيس لجمهورية مصر العربية اؤكد حرصى على ترسيخ العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط مصر بالولايات المتحدة، لما فيه صالح الشعبين المصري والأمريكي، وأتطلع إلى أن تمثل زيارتى الحالية خطوة جديدة على طريق توثيق الروابط التي طالما جمعت بين بلدينا وتعزيز التعاون الثنائى المشترك في كافة المجالات، لما فيه صالح شعبينا ودولتينا.
مع خالص الشكر على حفاوة الاستقبال، وأصدق التمنيات للولايات المتحدة الصديقة بكل الخير والسلام والرفعة ومزيد من التقدم والازدهار.
عبد الفتاح السيسي
رئيس جمهورية مصر العربية

لقاء السيسي وبلينكن

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الدفاع الأمريكي بالبنتاجون، السيد أوستن لويد، مساء أمس وذلك بمقر وزارة الدفاع
في واشنطن.
وأكد الرئيس السيسي خلال لقاؤه مع وزير الدفاع على حرص مصر على دعم شراكتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة،
خاصة ما يتعلق بالشق العسكري، وكذلك على الصعيد الامنى خاصة فى ظل الظروف الاستثنائية التى تشهدها المنطقة والعالم.
بينما تم التوافق خلال اللقاء على الاستمرار في تعزيز العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة باعتبارها صلب الشراكة
الاستراتيجية بين البلدين وتدعم مسؤوليتهما وجهودهما المشتركة تجاه استعادة الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.

وزير الدفاع الأمريكي

بينما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الدفاع الأمريكي عبر عن تشرفه بزيارة السيد الرئيس لمقر وزارة الدفاع الامريكية البنتاجون.
بينما أكد على التقدير البالغ لجهود السيد الرئيس الشخصية وروح القيادة شديدة الاتزان والفاعلية لتحقيق الامن والاستقرار والتهدئة
ليس فقط فى الشرق الاوسط وافريقيا بل علي المستوى العالمى، وتجاه مختلف القضايا والازمات الدولية، وذلك امتداداً لدور مصر التاريخى السباق فى ارساء ونشر ثقافة السلام والعيش المشترك في المنطقة، وهو الدور الهام جدا للولايات المتحدة التى تعول عليه وتدعم قدراته.

قيادات الحزب الجمهوري

بينما التقي السيسي قيادات الحزب الجمهوري بمجلس النواب الامريكي الذين أكدوا  “ان مصر تمثل حليف رئيسي للولايات المتحدة فى منطقة الشرق الاوسط”.
بينما شارك الرئيس السيسى اليوم، بمقر إقامة سيادته بواشنطن، في إفطار عمل مع عدد من القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكى”.