نجوم وفنون

هل شمس البارودي عادت للفن من جديد

:

كتبت : ألفت لبيب

الفنانه شمس البارودي تتصدر قمد تريند جوجل من جديد خلال الساعات الماضية علي مواقع التواصل الاجتماعي بسبب عودتها للفن مجددا .

بملامحها الرقيقة تمكنت النجمه شمس باقناع الجمهور بموهبتها و جعلت اسمها له بصمه و صدد بارز في سجل السينما المصرية خلال فترة قصيرة، إلا انها تركت كل هذا و انسحبت بشكل مفاجئ من وسط الشهرة والأضواء في وقت مبكر، ورفضت العديد من العروض التي انهالت عليها من شركات الإنتاج، لتمر السنون و يـأتي يوم 4 أكتوبر ذكرى ميلادها الـ77 وهي ثابتة على موقفها من الاعتزال.

 

نشأة النجمه شمس

نشأت الفنانة المصرية “شمس الملوك جميل البارودي” في مدينة الوراق بمحافظة القاهرة، ثم درست في معهد الفنون المسرحية لمدة عامين ونصف.

بدأت مشوارها الفني في مسلسل “العسل المر”، في مطلع الستينيات. في بداية عملها كان يتم ترشيحها لمشاهد الإغراء، وفي عام 1984 صنعت شهرة جبارة وعالية بسبب أدوارها الرائعة وقدرتها على أداء تلك الأدوار بشكل متقن .

وكانت قد رشحت في ذلك العام لتمثيل دور في فيلم سينمائي وسافرت بالفعل إلى فرنسا.

بينما شاركت النجمه شمس  فى العديد من الأعمال السينمائية وهى :

“حكاية 3 بنات” .

“الشيطان” .

“الرجل الآخر” .

“الراهبة”  .

“شارع الملاهى” .

“فندق السعادة” .

“حب على شاطئ ميامى” . و غيرها من الأعمال السينمائية .

شمس البارودي
اعتزال الفنانه شمس الفن

بينما اعتزلت الفنانة الجميلة شمس بعد أداء العمرة عام 1982، وقررت الابتعاد عن الأضواء والتفرغ للعبادة ولأسرتها وزوجها وأبنائها، حيث تزوجت الفنان الكبير حسن يوسف وأنجبت منه أبناءها الأربعة ناريمان وعمر ومحمود وعبد الله .

الفنانه شمس البارودي و زوجهاحسن يوسف
الفنانه شمس البارودي و زوجهاحسن يوسف

 

 

عائلة شمس البارودي
عائلة شمس البارودي