خارجي

دكتور جامعي لإسرائيل “البرص المصري صديق للبيئة”

:

علقت الإعلامية إنجي أنور ، . على تحذير هيئة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية،.  إن هناك تهديدا حقيقيا يشكله ظهور البُرص المصري في جنوب إسرائيل، . مؤكدة أنه من الأنواع العدوانية ويتبول على الأطعمة في المنازل ما يهدد صحة المواطنين والنظام البيئي. . وفي هذا الصدد رد، أمين لجنة مبيدات الآفات في معهد وقاية النباتات، ا. لتابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية،.  إن البرص المصري مسالم وغير مؤذي.

وسخرت الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة ، الذي يبث على قناة Etc ، مساء اليوم الأربعاء ، بعد أن أطلق علماء وباحثون إسرائيليون تحذيراً من انتشار البرص المصري في بلادهم، “البرص المصري ياجماعة عامل قلق في تل ابيب”.

ومن جانبه كشف الدكتور علي يونس ، أستاذ علم الحشرات بكلية العلوم جامعة القاهرة، حقيقة خطورة انتشار البرص المصري داخل إسرائيل، وتهديده للنظام البيئي.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة ، الذي يبث على قناة Etc ، مساء اليوم الأربعاء أن البرص مهم للنظام البيئي، ولا يشكل أي خطورة، لأن البرص المصري يتغذى على الحشرات والنمل، وليس على النباتات ولا يسبب أي ضرر على القطاع الزراعي، مضيفا أن البرص من فصيلة الزواحف، ولا يسبب في مصر المشاكل التي يتحدثون عنها في تل ابيب.