الأخبارتوك شو وفيديوهات

محمد موسى: المشير طنطاوي أنقذ مصر من السقوط في 2011

حرص الإعلامي محمد موسى، على إحياء الذكرى الأولى لوفاة المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام السابق للقوات المسلحة المصرية الذي وفاته المنية في 21 سبتمبر 2021.
وقال محمد موسى خلال تقديم برنامج “خط أحمر” على قناة الحدث اليوم، سيادة المشير طنطاوي أحد أبطال العسكرية المصرية الذي شارك في محطات فارقة في تاريخ مصر سواء على الجبهة باعتبار أحد الأبطال في حرب أكتوبر العظيمة حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري .


تابع، عمل المشير طنطاوي بالقوات المسلحة أخد مسار متدرج لغاية اللحظة الفارقة التي أصبح فيها وزير دفاع في 1991، بعد 20 سنة من التاريخ، وخاض حرب لإنقاذ الدولة المصرية لا تقل أهمية أبدا عن حرب أكتوبر حينما أنقذ بلدنا من السقوط في 2011..
أضاف، التاريخ سيقف كثيرا عند الدور العظيم للمشير وكيف أنقذ مصر من مخططات الخونة الذين كانوا يريدون عودة بلدنا مائة عام للوراء وتحمل المسؤولية في لحظة خطيرة جدا في 2011 وغلّب مصلحة الوطن على كل شيء وشال كفنه على إيده.
أردف، المشير طنطاوي استطاع بجدارة أن يحافظ على بلدنا في وقت كانت فيه الدول المحيطة بتخرب.. زي سوريا واليمن والعراق وليبيا .. لكن الانضباط والحنكة عبرت ببلدنا لبر الأمان .. فتحية للمشير طنطاوي وروحه العطرة وذكراه الخالدة في أذهان مصر والمصريين”.