رياضة

سمر حمزة.. بطلة مصرية أعادت لعبة المصارعة النسائية للأضواء

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “سمر حمزة.. بطلة مصرية أعادت لعبة المصارعة النسائية للأضواء”، حيث كان اسم مصر غائبا في لعبة المصارعة النسائية خلال سنوات طويلة جدا، دون مشاركات أو بطولات أو حتى تمثيل رسمي.

 

بظهور اللاعبة المصرية سمر حمزة تمت كتابة تاريخا استثنائيا في اللعبة، واستطاعت في الفترة الماضية أن تحقق الميدالية الفضية في بطولة العالم للمصارعة، حيث إنها لاعبة المنتخب الوطني في المصارعة الرومانية، وولدت في الرابع من إبريل عام 1995م، وبدأت في ممارسة الرياضة وهي لديها 13 سنة في ملاعب الكاراتيه.

 

واكتشفت سمر نفسها في لعبة المصارع الرومانية، وبسرعة استطاعت أن تتفوق على نفسها وأصبحت واحدة من أبرز المواهب المصرية في اللعبة، شاركت في أول بطولة على المستوى المحلي في عام 2013، وفي أول بطولة دولية سنة 2014، لتكون بداية لمشوار ملئ بالبطولات والميداليات.

 

فازت خلال مشوارها مع اللعبة بعدد كبير من الميداليات، أبرزها الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط عام 2015، بعد فوزها على بطلة الهند بنتيجة 2-1، حيث تكتب تاريخا استثنائيا في لعبة المصارعة النسائية وتحاول الوصول إلى الهدف الأسمى وهو تحقيق ميدالية أولمبية لمصر خلال مشوارها في السنوات المقبلة.