نجوم وفنون

مهرجان الإسكندرية السينمائي يوقع بروتوكول تعاون مع “إم إس إتش بليرو”

استقبل الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، السيد مايكل شاكر مدير عام شركة “إم إس إتش بليرو”، وقام الطرفان بتوقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية والشركة لدعم مهرجان الإسكندرية السينمائي.


وأكد مايكل شاكر، مدير عام الشركة، اعتزازه بالتعاون مع الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، التي تعد صرحاً ثقافياً كبيراً، مع تاريخها الطويل في دعم صناعة السينما المصرية، وجهودها الحثيثة من خلال مهرجان الإسكندرية السينمائي، لتطوير الصناعة في مصر، وعرض مختلف التجارب من المدارس السينمائية لدول حوض البحر المتوسط في مصر.

وقال مايكل شاكر: “دعمنا للجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، ولمهرجان الإسكندرية السينمائي، لن يقتصر على الدورة الـ38 فقط، بل يمتد للعديد من الدورات أثمر عن توقيع بروتوكول التعاون، الذي أرجو أن يكون نواه لتعاون أكبر في إطار المسئولية المجتمعية للشركة”.

ومن جانبه، رحب الناقد الأمير أباظة، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، بالتعاون مع السيد مايكل شاكر، باعتباره من رجال الصناعة الوطنية، والذي يتميز بامتلاكه رؤية ثقافية واهتمامات سينمائية، كانت دافعاً لتوقيع هذا البروتوكول، الذي تتشرف الجمعية بتوقيعه مع شريك يتميز بالوعي، ويتمتع بمسئولية كبيرة نحو صناعة السينما والمهرجانات السينمائية المصرية.

جدير بالذكر أن الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، انتهت من التحضيرات النهائية للدورة الـ38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والتي تعقد في الفترة من 5 إلى 10 أكتوبر، وتحمل دورة هذا العام اسم الفنان الكبير محمود حميدة.