توك شو وفيديوهات

كهرباء من المشي.. مشروع تخرج لطلاب “هندسة حلوان” لتوليد الطاقة

 

عرض برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “كهرباء من المشي.. مشروع تخرج لطلاب “هندسة حلوان” لتوليد الطاقة”.

 

توليد الكهرباء من كثرة المشي حلم راود طلاب كلية الهندسة حتى تمكنوا من إدراج فكرته ضمن مشروع للتخرج وتطبيقه على أرض الواقع، من خلال تطوير بلاط يساهم في توليد الكهرباء كلما زاد المشي عليه.

 

المشروع يساعد على توفير الكهرباء في المدن المزدحمة والتي يتم التركيب فيها لتلك المقاطع من البلاط المولد الطاقة، كما أن المشروع صديق للبيئة ولا ينبعث منه غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يتسبب في زيادة ملوثات الجو في المدن المزدحمة.

 

كما يتميز المشروع الجديد بأنه غير مكلف ماديا ويمكن أن يطبق في المولات التجارية التي تكتظ بالأشخاص لكونها كفيلة في توليد الكهرباء التي يحتاجها المول التجاري، كما أن هناك ميزة تجارية للمشروع.

 

لأن البلاط الجديد يساهم في تقليل فرص الإصابة بمشاكل العظام والمفاصل فهو صحي ويتمتع بالمرونة أثناء المشي عليه، مطالبات من القائمين على المشروع بتطبيق الفكرة على أرض الواقع، لكونها تحمل فكرة لتوليد طاقة نظيفة تساعد في تحسين جودة الحياة بجانب مساهمته في تقليل الانبعاثات الناتجة عن الوقود الأحفوري.

 

صباح الخير يا مصر | “كهرباء من المشي”.. مشروع تخرج