الأخبارتوك شو وفيديوهات

علي الدين هلال: الرئيس السيسي يعلم جميع مشاكل مصر ويسابق الزمن من أجل المستقبل

كتبت : ألفت لبيب

قال الدكتور عليّ الدين هلال، مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان أجرى حوارًا صحفيًا وسأل المحاور عن كم المشاكل التي يمكنه متابعته في ذات الوقت ليقول حوالي 10 يا فندم.

وأضاف عليّ الدين هلال، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن الرئيس السيسي أكد أنه يعلم جميع مشاكل مصر مثل راحة يده، ويستطيع العمل على أكثر من ملف في ذات الوقت؛ وهو يسابق الزمن من أجل مستقبل مصر.

وأوضح مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، أنه لابد أن تستمر في تدشين المشروعات القومية لسنوات مقبلة؛ ولا مجال للاسترخاء، مضيفًا: «المواطن تعبان في المقام الأول اقتصاديًا؛ بالذات في هذا العام نتيجة الحرب الأوكرانية والتضخم وارتفاع الأسعار، وبعد 2016 صدرت قرارات رفع أسعار ولقيت بعض المسؤولين إن الشعب رحب بهذه القرارات».

ولفت الدكتور علي الدين هلال، إلى أن الرئيس السيسي، بعد ذلك، كشف عن أنه يعلم أن هذه القرارات أثّرت على المواطنين، مشيرًا إلى أن الاقتصاد له حجم معين، وأحيانًا نستثمر بالقروض، مستطردًا: «بدل ما بتحط القروض في حاجات استهلاكية بتبني وتشيد، وتعمل محطات صرف صحي».

وأضاف مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، أنه يتفهم حجم الضغوط على متخذي السياسات الاقتصادية؛ بعد الضغوط الخارجية المتمثلة في تخفيض العملة ورفع الدعم والإصلاح الاقتصادي، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ينظر لكل التحديات التي تواجه الدولة، والدولة أطلقت مبادرات صحية خدمت المصريين.

https://www.youtube.com/watch? v=QZ9HyoIYCs8