الأخبار

خيري رمضان: نتفليكس تتراجع عن سياستها للمثلية الجنسية في الشرق الأوسط

كتبت : ألفت لبيب

كشف الاعلامي خيري رمضان، عن حصول برنامج “حديث القاهرة”، على معلومات خاصة تفيد بتراجع شبكة نتفليكس عن سياستها في الشرق الأوسط فيلم يتعلق بالمثلية الجنسية، وذكر بعض المعلومات المتعلقة بتغيير سياسات نتفليكس في الشرق الأوسط.

وجاءت في أهم السياسات الجديدة لشبكة نتفليكس، أن المشاهد الجنسية ستتاح فقط لمن يبحث عنها داخل التطبيق، وهذه الآلية سيتم تطبيقها خلال شهرين، كما سيتم رفع التصنيف العمري لمن يشاهدوا الأفلام المثلية، وتخصيص برامج موجهة لمصر والسعودية لتعويض خسائرهم في امريكا وكندا.

وأكدت الدكتور عزة هاشم، الباحثة في المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن نتفليكس تمر بمرحلة تحول كبيرة وعلى مدار عشر سنوات ماضية كان هناك ارتفاع مهول في الاشتراكات وحصل لهم قفزة مهولة في فترة كورونا، لافتا إلى أنه في عام 2022 شهدت الشركة تراجع وأكثرها كان فى امريكا وكندا يليها أوروبا، فضلا عن أن الشبكة علقت خدماتها في روسيا.

وأوضحت الدكتورة عزة هاشم، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن الحصة الاكبر من الاشتراكات في امريكا وكندا رغم تراجعها مؤخرا، لافتا إلى أن الشركة تحاول تكسب أرضية جديدة فى الشرق الأوسط.

واستكملت: “نتفليكس توجهوا في الشرق الاوسط لمصر والسعودية لان الدولتين مؤثرين ويشكلوا اتجاهات المنطقة وشريحة الاشتراكات في الدولتين كبيرة”.