الأخبار

علي الدين هلال: لا حجر على رأي أحد في الحوار الوطني.. فيديو

كتبت : ألفت لبيب

قال الدكتور علي الدين هلال، مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، إن دوره في الحوار الوطني، هو مسؤولية المحور السياسي الذي ينقسم إلى 3 لجان فرعية، والتنسيق مع 3 محاور أخرى.

وأضاف مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن وظيفته تتمثل في مسؤولية الحوار السياسي، والتنسيق بين المحور الاقتصادي والاجتماعي ومباشرة الحقوق السياسية.

وأوضح الدكتور علي الدين هلال، أن الهدف من الحوار الوطني هو فتح المجال العام، والمقررون المساعدون في الحوار الوطني الذين تم اختيارهم شباب واعدين، لافتًا إلى أنه لابد من النظر إلى واقع الأحزاب السياسية وتواصلها مع المواطنين.

وتابع مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، أن الهدف من الحوار الوطني هو تنشيط الحياة السياسية في مصر، والاختلاف في الرأي لا يُفسد للود قضية، والجميع رأيه محترم في الحوار الوطني؛ ولا حجر على رأي أحد في الحوار.

وأضاف الدكتور علي الدين هلال، أن تنشيط الحياة السياسية يتطلب النظر في قانون القوائم النسبية، ورأيي الشخصي في نظام القائمة المغلقة لا يشجع على التنافس ومشاركة الأحزاب.

https://www.youtube.com/watch?v =OMfuGc7YNog