الأخبار

“السطح للجميع”.. لو صاحب العقار حرمك منه هيبقى مصيره “الكلابشات” 

كتبت : ألفت لبيب

هل من حق المستأجر استغلال سطح العقار

قالت الإعلامية إنجي أنور ، إن هناك العديد من الأزمات التي تقع بين مالك العقار والمستأجر أو المشترى خاصة فيما يخص مسألة “طلوع سطح العقار” واستخدام هذا السطح،. ما يؤدى معه إلى تحريك الدعاوى القضائية بين مالك العقار والمشترى بعد رفض المالك استخدام السطح،. مضيفة، ان المستأجر يحتاج الي سطح العقار في تركيب أطباق الدش مثلاَ . أو تركيب ماتور مياه أعلى السطح أو الانتفاع بسطح العقار لحسابه.

وفي السياق ذاته علق عمرو درويش “أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، . إن القانون المدني نظم هذه الازمة، موضحاً أن عقد البيع والشراء باستغلال السطح أو حصة في الأرض هو من يحدد ذلك الأمر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج “مصر جديدة “، الذي يبث على قناة Etc ، مساء اليوم الاثنين ، أن النص في المادة 856 من القانون المدني على أنه إذا تعدد ملاك طبقات الدار أو شققها المختلفة، .

فإنهم يعدون شركاء في ملكية الأرض وملكية البناء المعدة للاستعمال المشترك وبوجه خاص الأساسات والجدران الرئيسية والمداخل والأفنية والأسطح والمصاعد والممرات والدهاليز وقواعد الأرضيات.  وكل أنواع الأنابيب إلا ما كان منها داخل الطبقة أو الشقة كل هذا ما لم يوجد في سندات الملك ما يخالفه.

http://https://fb.watch/fm3syIt0pr/