الأخبار

طارق الشناوي: اختيار فيلم “فوزية البرجوازية” ضمن استفتاء أفضل 100 فيلم كوميدي خطأ قاتل

كتبت : ألفت لبيب

أكد الناقد الفني طارق الشناوي، أن سبب اعتذاره عن المشاركة في استفتاء أفضل 100 فيلم كوميدي لأن الآليات الموضوعة غير عادلة، مشيرا إلى أنه طلب بعض التفاصيل من لجنة الاستفتاء حتى يشارك بأريحية ولكن لم يتم تنفيذها لذلك قرر عدم المشاركة لغياب بعض آليات الاختيار.

وأوضح الناقد طارق الشناوي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن المهرجان الذي شارك فيه هذا الاستفتاء دولي وليس محلي لاختيار 100 فيلم عربي فقط، قائلا: “شعرت بأن في شيء مش موافق عليه وأبديت عدم راحتي”.

وأشار الناقد طارق الشناوي، إلى أن الخطأ البين في استفتاء اختيار أفضل 100 فيلم كوميدي سينمائي هو اختيار فوزية البرجوازية، متابعا: “هذا الفيلم تلفزيوني وليس سينمائي وكان فى استعجال والافلام اللي كسبت وفى اختيارات لم تكن موفقة بسبب عدم وضوح المعايير”.

ورد على سبب عدم وجود أي فيلم لمحمد صبحي، قال: “محمد صبحي فنان مسرحي من الدرجة الاولى ولكن حضوره السينمائي ليس بنفس الوهج وهو غائب عن السينما منذ حوالي 30 عاما، وهو جيناته مسرحية، وكونه عدم موجود فى التقييم لأفضل افلام ليس تجاوز رهيب”.