الأخبار

أحمد موسى يطالب الحكومة بمنع تعامل بعض الشركات مع المصريين بالدولار

كتبت : ألفت لبيب

انفعل الإعلامي أحمد موسى، بسبب ما فعلته بعض الشركات العقارية، التي طالبت من المواطنين والعملاء تسديد المستحقات بالدولار.

واستنكر خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، مطالبة المواطنين الدفع بالدولار، متسائلا: هل هناك من يريد أن تكون العملة الوطنية غير موجودة، وانهيار الجنيه المصري، واللجوء للسوق السوداء، بعدما تم القضاء على كل هذا.

وشدد الإعلامي أحمد موسى، على ضرورة تدخل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ومحافظ البنك المركزي لمنع أي شركة مصرية أو عربية التعامل بالدولار، موضحا أنه غير مسموح لأي جهة داخل القطر المصري التعامل بالدولار أو أي عملة أجنبية.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى أنه يمكن البيع للأجنبي بالدولار، ولكن المواطن المصري يدفع بالجنيه المصري حتى لو كان متزوجا من أجنبية.

وسرد موسى موقفا حدث مع صديقه الذي كان يقضي إجازته في مصر، وفوجئ بأن أحد الأندية الكبرى ترسل له طالبة تسديد الاشتراك بالدولار لكونه متزوج من أجنبية.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أن هناك خطة لجلب العملة الدولارية ولكن من الأجانب وليس من المواطنين في الداخل، ويتم هذا من خلال جذب الاستثمارات.

واختتم الإعلامي أحمد موسى، أن الأندية المصرية يجب أن تكون معاملاتها المالية مع المواطنين والأعضاء بالجنيه، وكذلك الشركات العاملة في مصر.

https://www.youtube.com/watch?v=flb NOSoDHIE