الأخبار

«الهحان» يقود حملة مفاجئة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين ومتابعة النظافة بمدينة بنها

كتبت/ مروة ابوزاهر

في جولة مفاجئة صباح اليوم الأحد قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه المهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة حملة مكبرة لرفع الإشغالات والنظافة ومتابعة المشروعات بمدينة بنها .

واستهل المحافظ جولته بتفقد كورنيش النيل بمنطقة الفلل حيث أبدى بعض الملاحظات منها إعادة ترميم المقاعد وأيضا زراعة أشجار بالأماكن التي لا يوجد بها أشجار مع مراعاتها، كما شدد على الالتزام بورديات النظافة وخلال الجولة وجه المحافظ بمراجعة ترخيص بعض المحلات على كورنيش النيل بجوار مجلس مدينة بنها لمزاولة نشاط بدون ترخيص .

كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء المرحلة الثالثة للممشى النيلي حيث تم عمل 42 خازوق لبناء بلاطة خرسانية عليها،  قبل نادي الشرطة وخلال الجولة تابع المحافظ أعمال تطوير نفق الشموت حيث تابع أعمال وضع بلاط الإنترلوك على الأرصفة بالإضافة إلى تطوير أنظمة الإنارة والكهرباء من خلال دفن الكابلات الهوائية وتحويلها إلى كابلات أرضية وتركيب أعمدة إنارة حديثة.

وأوضح الهجان ، أن المحافظة تعمل جاهدة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية لتوفير حياة كريمة لهم، ومن بينها رفع كفاءة ورصف الطرق، وتحسين حالتها لتسهيل الحركة المرورية، وتحقيق الأمن والسلامة على الطرق بين القرى والمراكز بنطاق المحافظة

كما قاد الهجان حملة مكبرة بمدينة بنها بمنطقة كباري الرياح التوفيقي ووابور الثلج وميدان كاميليا وعزبة السوق وشارع الشموت وشارع التأمين الصحي وشارع المستشفى الأميري ، لتطهير شوارع مدينة بنها من الإشغالات والباعة الجائلين وظاهرة الافتراش بالشارع العام.

وتمكنت الحملة من إزالة إشغالات الباعة الجائلين التي كانت تتسبب في غلق الشارع أمام المارة والسيارات، كما تم إزالة العديد من عربات الكارو وتحرير محاضر لأصحابها، وإزالة عشرات الأكشاك المخالفة المقامة بدون ترخيص، كما تم مراجعة رخص المحلات والتأكد من صلاحية منتجاتها.

وأسفرت حملة الإشغالات عن تحرير 30 محضر إشغال طريق و20 محضر نظافة عامة، وتم إزالة 50 بائع متجول و5 نصبة شاى وتم تنفيذ عدد 70 إزالة فورية .

وشدد محافظ القليوبية، على ضرورة التنسيق الدائم والمستمر بين الأجهزة التنفيذية مع شرطة المرافق، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الأكشاك المخالفة والمقامة بدون ترخيص والمتعدي أصحابها على حرم الطريق، وإزالة كافة أشكال التعديات والمخالفات التي تعيق حركة المارة، والتنبيه على أصحاب الأكشاك المرخصة وأصحاب المحال، بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم، مؤكدًا استمرار حملات إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق، لإعادة الانضباط للشارع وتطبيق القانون بقوة وحزم على جميع المخالفين .

مؤكدا على عدم التهاون مع أي مخالفات تشوه المظهر الحضاري للشوارع، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وكل من يتعدى على الطريق العام .