الأخبار

وزارة الشباب وGIZ تطلقان ثاني معسكرات تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الرجولة

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ثاني معسكرات تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الرجولة، والتي تنفذها الوزارة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب ” الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة “، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ مشروع الفرص المتكافئة والتنمية الاجتماعية EOSD، والذي يتم تنفيذه خلال الفترة من (4-9) سبتمبر، بمشاركة شباب محافظات “القاهرة، الإسكندرية، أسيوط “، بإجمالي ٦٠ شاب في المرحلة العمرية من (٢٠: ٢٩) عام، بالمدينة الشبابية بالغردقة.

وانطلق المعسكر الاول في الفترة من ٢٨ / ٨ حتى ٢ / ٩ / ٢٠٢٢ بمشاركة شباب محافظتي بورسعيد والدقهلية بإجمالي ٦٠ شاب في المرحلة العمرية من (٢٠: ٢٩) عام.

وتتضمن تلك المعسكرات تنفيذ ٤ معسكرات تجريبية، حيث تشمل فترة التدريب أربعة أيام تدريب فعلى مع الشباب، ويستهدف المعسكران الأول والثاني الشباب من سن (٢٠-٢٩) سنة، بينما يستهدف المعسكران الثالث والرابع الشباب من سن (١٥-١٩) سنة.

ويشمل المعسكر الواحد 60 متدرب مقسمين على 3 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 20 متدرب، وتضم كل مجموعة من 2 إلى 3 مدربين، ويتم تنفيذ المعسكرات التجريبية الأربعة للبرنامج التدريبي (تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الرجولة) بالمدينة الشبابية بالغردقة بدء من ٢٨ / ٨ حتى ٣٠ / ٩ / ٢٠٢٢، وذلك بمشاركة شباب محافظات” أسوان، قنا، سوهاج، الفيوم، الدقهلية، الاسكندرية، البحر الأحمر، بورسعيد، أسيوط”، بجانب محافظات القاهرة الكبرى.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تنفيذ برنامج تدريب المدربين TOT على مفاهيم الرجولة الصحيحة خلال الفترة من (٦ :١٣) أغسطس 2022، حيث استهدف البرنامج تدريب 35 مدرب، وتأهيلهم على مواضيع النوع الاجتماعي والرجولة ومهارات التواصل اللاعنفى ومبادئ الدعم النفسي من خلال أنشطة متنوعة، وتم ذلك داخل معسكر بالمدينة الشبابية بالغردقة على مدار 6 أيام تدريب فعلى.

وتم تصفيه المدربين المشاركين الي ٢٤ مدرب، حيث يقوم المتأهلين من التصفية بتنفيذ تجريبي للبرنامج مع مجموعات مختلفة من الشباب من محافظات “أسوان، قنا، سوهاج، الفيوم، الدقهلية، الاسكندرية، البحر الأحمر، بورسعيد، أسيوط”، بجانب محافظات القاهرة الكبرى.