الأخبار

اغرب قضية نفقة في تاريخ المحاكم

“زوج يقاضي زوجته مرتبها 15 ألف جنيه وأنا 2000 جنية “

عرضت الإعلامية إنجي أنور ، أغرب قضية داخل المحاكم ، مضيفة أنه لأول مرة في تاريخ المحاكم.. محام يقيم دعوى نفقة زوجية ضد زوجته بسبب مروره بضائقه مالية”.

وأوضحت إنجي أنور خلال برنامجها مصر جديدة، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الأربعاء، أن الدعوى بأن الزوجة تتقاضى راتب 15 ألف جنيه وترفض مساعدة الزوج، والدعوى تستند على صحيح القانون.

الزوجة تتقاضى راتب 15 ألف جنيه وترفض مساعدة الزوج

وقالت إنجي أنور ، إنه وفقا لـ”الدعوى”: لنص المادة 151 من لائحة الأقباط الأرثوذكس تنص على الأتى: “تجب النفقة على الزوجة لزوجها المعسر إذا لم يكن يستطيع الكسب وكانت هى قادرة على الإنفاق عليه”، وقد حاول الزوج مرارا وتكرارا بحث المعلن إليها بمساعدته بالإنفاق على المنزل بما يدرأ عليها من دخل شهرى حيث أنها تعمل بوظيفة تحصل منها على مرتبى شهرى 15 ألف جنيه سواء من راتب أساسي أو مكافأت أو بدلات بالإضافة للأعمال الإضافية التي تقوم بها المعلن عليها، إلا أنها رافضة بدون أي مبرر وقد تركت أثرا على ذلك منزل الزوجية ضاربة بالقانون عرض الحائط.

وفي السياق ذاته أكد ميشيل حليم المحامي ، أن المحكمة ستقوم بالتحرى عن رواتب الطرفين .

وشدد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج “مصر جديدة “، الذي يبث على قناة Etc ، على أن المحكمة لن تحكم لصالح الزوج لنص المادة 151 من لائحة الأقباط الأرثوذكس كما يطالب.https://www.facebook.com/798673866859390/posts/pfbid04PUakKNojviYhBeJZBqxVrddqNvZoL8CtGp2jHwm62Zqw7zKZJdZDeDiGkdKPrgLl/