نجوم وفنون

نوران أبو طالب: مهرجان محكى القلعة من أحب المهرجانات إلى قلبي

 

جمع مهرجان محكى القلعة الفنانين من مختلف الجنسيات وجمهورا من مختلف الأعمار، وكانت ليلة الثلاثاء جميلة، كلها حب وسعادة وأجواء حضارية وثقافية، وحالة من الاستمتاع بالعروض الموسيقية والغنائية.

 

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “محمد محسن ونوران أبو طالب وأوركسترا الحجرة في محكى القلعة”.

 

أجواء مبهجة رائعة مازال يعيشها مهرجان القلعة من اليوم الأول وحتى قبل الساعات الأخيرة من ختامه، وبين جدران التاريخ والحضارة استمتع الجمهور بباقة من العروض الغنائية للفنانة نوران أبو طالب والفنان محمد محسن، وتفاعل الجمهور بشكل كبير جدا مع أغانيهما مثل يا غالي وأهو ده اللي صار، وكان الفنانين في قمة السعادة.

 

المهرجان في دورته الثلاثين تميز بالإقبال الكبير للجمهور في كل الحفلات، حيث جمع كل الناس واصطحبت الأسر أطفالها في صورة مبهجة تعبر عن عظمة وجمال الرسالة الفنية التي يقدمها مهرجان محكى القلعة من خلال 42 حفل متنوع، بدورها قالت الفنانة نوران أبو طالب: “هذا المهرجان من أحب المهرجانات إلى قلبي، لأنه يجمع عددا كبيرا من الجمهور، وأعمار مختلفة، وفي قلب القاهرة”.

 

من جهته قال محمد منير مدير الإعلام بدار الأوبرا المصرية، إن الدورة الثلاثين من المهرجان من أهم الدورات وكان الرقم 30 سر النجاح هذا العام، مشددًا على أن النجاح الجماهيري الكبير لمهرجان القلعة يؤكد على ثقة المواطن المصري في المنتج الثقافي التي تقدمه الدولة المصرية من خلال دار الأوبرا، وتكاتف مؤسسات الدولة من خلال وزارة الثقافة ووزارة السياحة والآثار ووزارة الداخلية لتأمين المواطنين.