الأخبار

السيطرة على حريق مخزن التنر في طريق رأس البر في دمياط

كتبت: ألفت لبيب

سيطرت قوات الحماية المدنية بمحافظة دمياط، على حريق نشب مساء اليوم الثلاثاء، داخل مخزن تنر على طريق رأس البر القديم قبيل مدخل طريق مدينة دمياط الجديدة.

ودفعت قوات الحماية المدنية قرابة ٢٠ سيارة إطفاء للسيطرة على حريق ضخم التهم مخزن تنر على الطريق الواصل لمدينة رأس البر في محافظة دمياط ،مساء اليوم الثلاثاء ، حيث لازالت النيران مشتعلة في المخزن وسط حالة من الذعر لدى الأهالي.

كان حريق ضخم قد نشب مساء اليوم الثلاثاء ،في مخزن لمصنع تنر على طريق رأس البر القديم بجوار مصنع حلويات بلبول.

فوجئ الأهالي باندلاع النيران وسط حالة من الذعر ،وتم إخطار قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق واخماد النيران وتوجهت ٢٠ سيارات إطفاء إلى مكان الحريق فى محاولة للسيطرة على النيران.

كما تم إخطار قوات الشرطة لمعاينة موقع الحريق وتحرير محضر شرطي بالواقعة.

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عن إزالة ٢٣٥ حالة تعدى على أملاك الدولة بمناطق مختلفة منذ انطلاق المرحلة الأولى من الموجة ال٢٠ لازالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وذلك بمساحة اجمالية تصل إلى ٤٥٩٠٩ م٢ ،مشيرة إلى أنه خلال اليوم تم إزالة ١٦ حالة تابعين لولاية الإصلاح الزراعى وجسور النيل بمركز الزرقا على مساحة ٤٠٣٨متر مربع.

فيما وقد أكدت ” الدكتورة منال عوض ” إلى أن هناك تعاون كبير بين كافة الجهات للتصدى لجميع صور التعديات، مشيرة إلى أنه تم التشديد على الوحدات المحلية بالتعامل الحاسم مع المخالفات فى المهد ،والمتابعة الدورية للأراضي المستردة لمنع أية محاولات أخرى للتعدى عليها، كما لفتت إلى العمل وفقًا لخطة محددة لتنفيذ المستهدف من إطلاق تلك الموجة بمراحلها الثلاث وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

واصلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جولتها الصباحية بزيارة مدينة رأس البر، تابعت خلالها الأعمال الجارية لتطوير مبنى الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، والذى ينفذه جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع للجهاز المركزى للتعمير.