الأخبار

«تحديث الصناعة» يوقع بروتوكول تعاون مع «كاد ماسترز» لتدريب الكوادر البشرية على أحدث تقنيات الصناعة

كتبت: مروه أبوزاهر

التحول الرقمي في قطاع الصناعة كقاطرة رئيسية لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية على أحدث تقنيات الصناعة الحديثة

في خطوة رائدة تستهدف دمج أحدث البرامج الهندسية والتكنولوجيات في الصناعة والتدريب على أحدث التقنيات الحديثة في كافة المجالات التكنولوجية والفنية وتماشيا مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي وتحقيق رؤية مصر 2030.

عقد مركز تحديث الصناعة وشركة كاد ماسترز الشريك الأكاديمي لشركة أوتوديسك العالمية بروتوكول تعاون يهدف الى نشر أحدث تكنولوجيات البرامج الهندسية في المصانع المصرية في المحافظات المختلفة.

وقع البروتوكول المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة وعن كاد ماسترز المهندس طاهر سعيد المدير التنفيذي للشركة، وذلك في حضور المدير الإقليمي لشركة أوتوديسك المهندس حازم نبيل والمهندس محمد حامد مدير قطاع مقدمي الخدمات في مركز تحديث الصناعة والأستاذ اسامه رضا مدير العلاقات العامة بشركة كاد ماسترز.

من جانبه قال المهندس  محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعه  أنه حريص كل الحرص على تحويل هذا البروتوكول إلى خطوات فعليه على ارض الواقع في أسرع وقت ممكن، لدفع توجه الدولة الحالي لتنمية الصناعة ودعمها كقاطرة رئيسية في قطار التنمية وخلق أجيال قادره على تحقيق نقله نوعيه في القطاع الصناعي.

وفي هذا الإطار أكد حازم نبيل المدير الإقليمي لشركة أوتوديسكمصر أن أوتوديسك حريصة على دعم القطاع الصناعي في مصر وأنها ستسخر العديد من الإمكانيات لنقل التجارب والخبرات العالمية إلى مصر لدعم القطاع الصناعي ببرمجيات وتقنياتتساعد على تطوير أداؤه وتحسين تصميم وجوده المنتجات.

كما ان لاوتوديسك اهتمام كبير بدعم عمليه التصنيع في مختلف القطاعات الاقتصادية حيث تقدم الحلول التكنولوجية التي تدعم الصناعات التكميلية والتي تتكامل مع الأنظمة التي يعملون بها مما يوفر وقت وجهد اتمام عمليه التصنيع وبأعلى كفاءه حيث تعد اوتوديسك شريكا للدولة في دعم الصناعة في مصر.

كما أشار المهندس طاهر سعيد المدير التنفيذي لشركه كاد ماسترز أن البروتوكول سيتيح فرصة متميزة للمصانع المصرية للاطلاعوالتدريب على أحدث البرامج الهندسية، وأن كاد ماسترز ستقوم بتدريب 100 مهندس كخطوة أولى على برنامج Fusion360، كما سيتبع هذا التدريب العديد من الخطوات التالية لرفع تنافسيه الكوادر البشرية لتكون مؤهله لمواكبه عصر التحول الرقمي.