توك شو وفيديوهات

قصواء الخلالي: السيسي أولى اهتماما كبيرا بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية في مصر

:

قصواء الخلالي تعلن المواعيد الجديدة لبرنامجها: “تبدأ من 1 سبتمبر”

أعلنت الإعلامية قصواء الخلالي، المواعيد الجديدة لبرنامج في المساء مع قصواء الذي تقدمه على قناة cbc، يوم الثلاثاء من التاسعة إلى الحادية عشرة مساءً، والخميس والجمعة من السادسة إلى الثامنة مساءً.

وقالت الخلالي، في حلقة اليوم الخميس من البرنامج، إن البرنامج سيشهد مواعيد جديدة بداية من 1 سبتمبر المقبل، في أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، وذلك من التاسعة حتى الحادية عشرة مساءً، والإعادة ستكون الإثنين والثلاثاء والأربعاء من الثامنة حتى العاشرة صباحا.

وفي حلقة اليوم أيضا، تطرقت الإعلامية إلى مظلة الحماية الاجتماعية، موضحةً أنها الغطاء الذي يكفل أن يكون جميع من هم تحته لهم القدرة على التعايش والعيش بشكل يكفل لهم أكبر مستوى للحياة الكريمة، حيث تُعنى بها الدول، ومؤسسات المجتمع المدني، وتكون يد الدولة هي الأعلى في هذا الملف، باعتبارها المظلة الأعلى في المجتمع.

وأشارت، إلى أن هذه المظلة تقدم للناس الحماية الحماية الاجتماعية أو ما يثمل قدرة الاسرة على أن تتعايش في المجتمع، من احتياجاتها والمساعدة في تحقيق دخل أفضل وتقريب الخدمات وتسهيلها وان تكون الأموال كافية قادرة على تحقيق أكبر قدر ممكن من الاحتياجات الاقتصاديات المتعددة.

ولفتت، إلى أن مظلة الحماية الاجتماعية تكون معنية بالفئات الأكثر تضررا من أي حالة اقتصادية أوالأكثر احتياجا لأي انفاق إضافي، أي أن الأولوية يكون لمن يحتاج أكثر، حيث تحاول مظلات الحماية الاجتماعية في الدول تحقيق هذه المعادلة، موضحةَ أن الاضطرابات التي يشهدها العالم أثرت على كل البلدان، وبالتالي فقد وسعت الدول مظلات الحماية الاجتماعية، ومشيرة، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان مهتما بشكل كبير بهذا الملف وتعميق وتوسيع المظلة في مصر.