الأخبار

الإعدام لشخص والمؤبد لأخر وبراءة الثالث في قضية قتل أحمد ببنها

:

صدقت محكمة جنايات بنها، اليوم، على حكم إعدام المتهم غنيمي عبد الله شنقًا، عقب ورود الرأي الشرعي بإعدامه من فضيلة مفتي الجمهورية، الذي صدق على الحكم لاتهامه وآخرين بقتل طالب “صاحب محل بقالة”، في قرية بطا مركز بنها، والذي جرى قتله بالشوم بسبب  خلافات النسب بين وشقيقة المجني عليه، حيث أن طلاق شقيقة المجني عليه وحصولها على شقة الزوجية هو السبب الرئيسي في الواقعة.
فيما قضت المحكمة بالسجن المؤبد للمتهم الثاني هاني عزب شقيق طليق شقيقة المجني عليه وبراءة والده عزب عبد الدايم نظراً لكبر سنه حيث راعت المحكمة كبر سنه وبرائته من الاشتراك في قتل المجني عليه.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل علي ماهر رئيس المحكمة وعضوية المستشارين مجدي نبيل شفيق نصر الله وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة وممثل النيابة كريم سعد الشيخ وأمانة سر محمد الخضري ولطيف عبد الجواد.

وشهدت المحكمة تواجد والدة المجني عليه وأسرته ومجموعة من اشقائه وابن عمه الضحية الثانية في الواقعة والذي إصيب خلال التعدي على المجني عليه حيث عبرت الاسرة عن سعادتها بصدور الحكم.

كانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد تلقت إخطارا بوجود هجوم ملثمين على طالب “صاحب محل بقالة” في قرية بطا مركز بنها ووجود متوفي ومصاب.

وتمكنت أجهزة إدارة البحث الجنائي بالمديرية من كشف غموض الواقعة، وتبين أن المتهمين صاحب محل دراجات بخارية وعاملين، هاجموا المجني عليه وابن عمه بسبب خلافات النسب والمصاهرة، أمام محل يمتلكه القتيل بقرية بطا، وانهالوا عليهما بالشوم والعصي وفروا هاربين.

وتمكنت أجهزة الأمن من ضبطهم، وبعرضهم على النيابة أمرت بحبسهم، وبسؤال المصاب الثاني “مدرس” ومصاب بجروح قطعية وكدمات متفرقة، قال إنه حال تواجده رفقة المجني عليه أمام المحل الخاص به، حضرت سيارة يستقلها 3 أشخاص قاموا بالتعدي عليه بواسطة عصا خشبية، محدثين إصابته وإصابة المتوفي والتي أودت بحياته، وذلك لوجود خلافات بينهم بسبب المصاهرة.

وبسؤال شقيق المتوفى، موظف بإحدى الشركات أيد ذلك واتهم المذكورين بارتكاب الواقعة وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين المذكورين، والأداة المستخدمة في الواقعة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.