اتصالات وتكنولوجيا

مستشار وزير الاتصالات: مبادرة مصر الرقمية عبارة عن سنة دراسية كاملة وليست مجرد برنامج

:

كتبت/ مروة ابو زاهر

قالت الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، إن مبادرة مصر الرقمية عبارة عن برنامج متكامل على مدار سنة كاملة، أي أنها تحدي صعب للغاية، وهناك برنامج باللغة الإنجليزية بواقع 4 مستويات على الأقل مع شركة عالمية.

 

وأضافت بركة خلال حوارها ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد: “هذا الجزء مهم جدا، وبخاصة أن هناك بعض المحاضرات أون لاين، فيجب أن نسمع ونتعلم ونستوعب المعلومات، إذ أنه أساس أثناء الدراسة وبعدها حيث نتعامل في عالم مفتوح”.

 

وتابع مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية: “المبادرة تخرج إنسان يمكنه إدارة فريق، وهذا الأمر مهم جدا، ومفيش حاجة اسمها انا بشتغل لوحدي، كورونا علمنا إني أشتغل مع صديقي الموجود على بعد آلاف الأميال ولازم نتعاون في كل حاجة بنعملها”.

 

وأردفت الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، أن المبادرة تععلم الطالب كيف يتفاوض وكيف يتكلم وكيف يدير وقته وكيف يتعامل مع الفريق وماهية البيزنس، مشددة على أن المرحلة الأولى من المبادرة تشهد تدريب على شهادات صناعية عالمية من الشركات العالمية، من أجل تهيئته جيدا.

youtube.com/watch?v=ZRJ5s3bz4zs