رياضة

الزمالك يكتسح الجونة برباعية في الدوري المصري

اكتسح الزمالك مضيفه الجونة 4 /1، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المرحلة 29 من الدوري المصري لكرة القدم.

ورفع الزمالك رصيده إلى 69 نقطة في صدارة الترتيب بعد خوضه 29 مباراة، بفارق عشر نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني والذي خاض 28 مباراة، ليقترب الفريق الأبيض من الحفاظ على لقب الدوري الذي فاز به الموسم الماضي.

على الجانب الآخر تجمد رصيد الجونة عند 27 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم الزمالك في الدقيقة السابعة عن طريق أحمد سيد زيزو من ضربة جزاء، قبل أن يعود اللاعب ذاته ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة38.

وفي الدقيقة 57 أضاف سيف الدين الجزيري الهدف الثالث للزمالك، قبل أن يختتم إمام عاشور رباعية الفريق الأبيض في الدقيقة 81.

وفي الدقيقة 83 سجل إسلام عبد النعيم هدف الجونة الوحيد.

وشهدت المباراة تعرض إمام عاشور لاعب الزمالك للطرد، بعد تلقيه الإنذار الثاني عقب تسجيله الهدف الرابع للزمالك، بسبب احتفاله مع جماهير الفريق.

وتسيد الزمالك الشوط الأول، ونجح في الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة السابعة، لينفذها نجمه أحمد السيد زيزو بنجاح في مرمى الجونة.

وبعد الهدف واصل الزمالك ضغطه على منافسه الذي بدا مستسلما تماما للهجمات المتتالية من الزمالك ومهاجمه التونسي سيف الدين الجزيري، ولم ينجح في شن بعض الهجمات المرتدة وسط تقدم كبير من الزمالك نحو منطقة جزائه.

وتألق خط وسط الزمالك وصنع العديد من الفرص لهجوم الفريق الأبيض، إلا أن الجزيري وزيزو أضاعا بعض الفرص التي كانت كفيلة بزيادة الحصيلة التهديفية.

وفي الدقيقة 38 نجح الزمالك في إضافة الهدف الثاني عن طريق زيزو أيضا، الذي تابع كرة تصدى لها عماد السيد حارس الجونة من تسديدة سيف الدين الجزيري، ليتابعها في الشباك مسجلا الهدف الثاني.

وألغى الحكم هدفا سجله سيف الدين الجزيري في الدقيقة 44 بداعي التسلل بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الزمالك 2 /صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الزمالك سيطرته على مجريات الأمور، فيما تواصل تراجع الجونة الذي لم يشكل أي خطورة حقيقية على مرمى محمد عواد حارس الزمالك.

وفي الدقيقة 57 نجح الزمالك في إضافة الهدف الثالث عبر مهاجمه سيف الدين الجزيري، الذى تلقى تمريرة من سيد نيمار مدافع الزمالك، ليضعها في الشباك مسجلا ثالث أهداف المباراة.

وواصل الزمالك تألقه في الشوط الثاني، ودخل لاعبه المخضرم محمود عبد الرازق شيكابالا بديلا ليمرر كرة رائعة لإمام عاشور الذي توغل داخل دفاع الجونة ويضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 81.

وتلقى عاشور البطاقة الحمراء، بعد أن أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجهه، وذلك بعد احتفاله بالهدف مع جماهير الزمالك.

وفي الدقيقة 83 سجل إسلام عبد النعيم الهدف الأول للجونة، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية من الجهة اليمنى لدفاع الزمالك ويهز شباك محمد عواد.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الزمالك 4 /1.