اتصالات وتكنولوجيا

سعيد: مصر ضمن أوائل الدول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية

قال المهندس إيهاب سعيد رئيس مجلس إدارة الشعبة العامة للاتصالات والمدفوعات الإلكترونية والخدمات المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية أن مصر ضمن أوائل الدول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية وهذا يؤكدان على اهتمام الدولة بالتحول للاقتصاد الرقمي وتقديم خدمات الحكومة إلكترونيا وزيادة معدلات نمو التجارة الإلكترونية ضمن خطة مصر للتنمية المستدامة 2030.

واكد سعيد أن عملية انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارة له دورا بارزا فى تعظيم جهود تنفيذ منظومة التحول للاقتصاد الرقمي مع التوسع في تقديم الخدمات وحلول المدفوعات الإلكترونية لتيسير على المواطنين وتحفيزهم للاستغناء عن التعامل بالكاش نهائيا.

وأشاد سعيد بالاهتمام الرئاسي المستمر بدعم تطبيق منظومة التحول الرقمي والشمول المالي وتكليفاته للوزارات المعنية لتقديم جميع التسهيلات وتذليل العقبات أمام الشركات المصرية للاندماج رقميا وتطبيق منمؤكدا على نجاح وزارة المالية في دفع عجلة الاقتصاد الوطني في مواجهة الأزمات المتتالية.

وأضاف سعيد أن شعبة الالتصالات تتابع دراسة مستجدات السوق والوقوف على أهم التحديات التي تواجه صناعة الاتصالات والمدفوعات الإلكترونية مشيرا إلى أن التوسع في تقديم خدمات تأسيس الشركات افتراضيا سيؤدي إلى دخول الاقتصاد غير الرسمي في المنظوم.