توك شو وفيديوهات

لميس الحديدي: تحية للنيابة والقضاء وسرعة المحاكمة أفضل راداع لكل من تسول له إزهاق الارواح

:

قالت الاعلامية لميس الحديدي أن أهم عنوان أخبار اليوم هو العدالة السريعة الناجزة وذلك تعليقا على حكم المحكمة في قضية نيرة أشرف ضد قاتلها محمد عادل الذي قام بنحرها أمام أبواب الجامعة.

تابعت خلال مداخلة ” خلال ” برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON”:حكم اليوم هو الاسرع في تاريخ القضاء المصري حيث لم تستغرق ثمانية ايام وبالتالي هو أسرع حكم في تاريخ المحكمة المصرية وهو حكم ناجز وسريع وحاسم “.

لفتت الحديد ي أن هناك إجراءات تبدأ بأخذ الراي الشرعي لفضيلة مفتي الجمهورية وهو رأي إستشاري يعقبه النطق بالحكم وخلال ستين يوماً من النطق به يجوز للنيابة كحد أقصى لنقض الحكم أمام محكمة النقض وفي حال قبول الاخيرة بالنقض تعاد المحاكمة وإن لم يتم يكون الحكم نافذاً وذلك بخلاف طعن المتهم نفسه “.

واصلت : ” إذا سارت هذه الاجراءات دون نقض من المتوقع تنفيذ الحكم في سبتمبر أو أكتوبر القادمين لكن إذا أعيدت المحكمة قد تأخذ وقتاً أطو لكن ليس كثيراً “.

ووجهت الحديدي التحية للنيابة والقضاء لسرعة إجراءات الاحالة والمحاكمة قائلة : هذه السرعة هي أهم رادع لكل من تسول له نفسه إزهاق الارواح لانا يبدو أنها أصبحت عملية سهلة لدى البعض “.