الأخبار

أول شاطئ في قرية مصرية.. تفاصيل مبادرة حياة كريمة في قرى الغربية

قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إنه جاري تنفيذ ألف مشروع بتكلفة 4.5 مليار جنيه في القرى التابعة لمبادرة حياة كريمة، لتوفير كل مقومات الحياة للمواطنين.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الانتهاء من توصيل الـ 5 مرافق لقرى حياة كريمة، وهي الكهرباء والماء والغاز والصرف والإنترنت.

ولفت الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إلى أن كورنيش قرية نهطاي تم إعداده على أعلى مستوى من الكفاءة، موضحا أن هذا أول شاطئ ينشئ في قرية.
وأكد أنه تم زيادة عدد المدارس لتخفيف كثافة الفصول من بضع وستين طالبًا وطالبة، إلى نحو 40 طالبًا في الفصل الواحد، والاكتفاء بالفترة الصباحية فقط.

وأضاف أن كل مؤسسات الدولة في حالة حراك بمركز زفتى مثل صندوق مكافحة الإدمان والمجلس القومي للمرأة ووزارة التضامن وغيرها لتوفير الخدمات للمواطنين.

واستطرد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ المدارس ومشروعات المياه، ونسب التنفيذ في باقي المشروعات بلغت 61 %.

واختتم الدكتور طارق رحمي، أن 4 مراكز بمحافظة الغربية ستشملها المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة وهي بسيون وكفر الزيات وقطور والمحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.