رياضة

بايرن ميونخ يعلن رسميا ضم ساديو ماني من ليفربول

أعلن نادي بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء أنه ضم المهاجم السنغالي الدولي ساديو ماني من ليفربول الإنجليزي، بعقد لمدة ثلاثة أعوام.

ووصل ماني 30 عاما إلى ميونخ أمس الثلاثاء للخضوع للفحص الطبي وبعدها وقع عقدا مع النادي البافاري يستمر حتى عام 2025 ، وومن المنتظر تقديمه أمام وسائل الإعلام في وقت لاحق اليوم.

ولم يعلن أي من الناديين عن قيمة الصفقة، لكن جرى تقدير قيمتها بنحو 32 مليون يورو (7ر33 مليون دولار) وقد تصل قيمتها إلى 41 مليون يورو بعد مبالغ إضافية .

وانضم ماني إلى بايرن ميونخ في الوقت الذي يحيط فيه الغموض بمستقبل سيرج جنابري وكذلك في ظل رغبة النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الرحيل عن الفريق، علما بأن عقود كلا اللاعبين تستمر لمدة عام آخر.

وكان النجم السنغالي ماني قد انضم إلى ليفربول عام 2016 قادما من ساوثهامبتون وتوج بالعديد من الألقاب مع ليفربول تحت قيادة المدير الفني يورجن كلوب، وقد سجل للفريق 120 هدفا خلال 269 مباراة.

وقال هربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونخ :”ساديو ماني نجم عالمي، سيعزز جاذبية بايرن وجاذبية البوندسليجا بشكل عام. الجماهير تأتي إلى الاستادات لمشاهدة مثل هؤلاء اللاعبين.”

ومن جانبه، قال ماني :”أنا سعيد حقا بالانضمام أخيرا إلى بايرن. تحدثنا كثيرا وقد شعرت باهتمام كبير من هذا النادي الهائل منذ البداية، لذلك لم أتردد. هذا هو الوقت المناسب لهذا التحدي. أريد تحقيق الكثير مع هذا النادي، وعلى مستوى أوروبا أيضا.”

وربما يدفع انضمام ماني، إدارة النادي لإعادة النظر في موقفها الحاسم الذي يقضي برفض السماح برحيل ليفاندوفسكي، الذي كرر إبداء رغبته في الانتقال من الفريق هذا الصيف، وذلك في ظل رغبة قوية من برشلونة الإسباني في ضمه.

وكان ” أوليفر كان ” الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ قد أكد أن ليفاندوفسكي 33 عاما سيستمر مع الفريق حتى نهاية عقده، لكنه قد يعيد التفكير في الأمر الآن إذا تلقى النادي عرضا مناسبا.

كذلك يشكل ضم ماني خطوة كبيرةى لمدير الكرة حسن صالح حميديتش وأوليفر كان الذي يتولى منصبه منذ عام واحد.

وقال هاينر :”هو أمر رائع أن ينجح مجلس الإدارة بقيادة أوليفر كان، وحسن صالجح حميديتش في التعاقد مع لاعب مثل ساديو ماني وضمه إلى بايرن.”

وقال حسن صالح حميديتش :”نحن فخورون بضمه إلى بايرن ميونخ”، ووصف ماني بأنه إضافة مثالية للفريق الذي يتطلع إلى التتويج بالمزيد من الألقاب في ألمانيا وفي أوروبا.

وأضاف :”الجميع يعرفون قدراته الفنية الهائلة وكذلك عقليته المذهلة. سيسهم بدور كبير ويساعد ف قيادة فريقنا، الذي يتمتع بهيكل رائع. حقيقة أنه انضم إلى بايرن تلقي  الضوء على أهداف كبيرة لنا وكذلك للاعب.”

وتابع :”ساديو ماني يتناسب بشكل مثالي مع كرة القدم التي يقدمها بايرن تحت قيادة (المدير الفني) جوليان ناجلسمان.”

ويبدأ بايرن ميونخ استعداداته للموسم الجديد في أوائل يوليو، وسيخوض الفريق أول مباراةى رسمية مقبلة في 30 يوليو، حيث يواجه لايبزج بطل الكأس في مباراة كأس السوبر.

وبعدها بأسبوع واحد، يستهل بايرن ميونخ مشوار الدفاع عن لقب الدوري الألماني بلقاء آينتراخت فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.