رياضة

سيتي يستهل حملة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي بملاقاة ويستهام

:

يستهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة مضيفه ويستهام يونايتد في المباراة الأخيرة من الجولة الأولى للمسابقة.

ويبدأ مانشستر سيتي تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا رحلة البحث عن اللقب الخامس في الدوري الممتاز في أخر ستة أعوام، على استاد لندن، الساعة 30ر14 ظهرا بتوقيت جرينتش يوم الأحد الموافق السابع من أغسطس، في مواجهة ويستهام.

ويلتقي ليفربول الوصيف مع مضيفه فولهام العائد لدوري الأضواء، يوم السبت.

ويستضيف استاد أولد ترافورد الظهور الأول للمدرب الهولندي إيريك تين هاج المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد، في الدوري الإنجليزي الممتاز عبر المواجهة أمام برايتون يوم الأحد.

ويبدأ فرانك لامبارد الذي قاد إيفرتون للبقاء بالدوري الممتاز قبل جولة واحدة من نهاية الموسم الماضي، مشواره في الموسم الجديد بملاقاة فريقه السابق تشيلسي مساء يوم السبت.

ويخوض نوتينجهام فورست أول مباراة له بالدوري الممتاز منذ 23 عاما، بمواجهة مضيفه نيوكاسل يونايتد على استاد جيمس بارك.

ويلتقي بورنموث الصاعد لدوري الأضواء مع ضيفه أستون فيلا قبل أن يواجه مانشستر سيتي ثم ارسنال ثم ليفربول.

ويبدأ ارسنال رحلته بملاقاة مضيفه كريستال بالاس يوم الجمعة الموافق الخامس من أغسطس.

ويلتقي ليفربول مع مانشستر سيتي على ملعب أنفيلد يوم 15 أكتوبر، ثم يلتقيان إيابا على ملعب الاتحاد في 15 أبريل.

وبعد خوض غمار دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، يلتقي ليفربول خارج ملعبه مع تشيلسي وارسنال وتوتنهام أيام 17 سبتمبر والثامن من أكتوبر والخامس من نوفمبر.

وبالنسبة لمانشستر سيتي فإنه سيخوض مواجهتين خارج الديار بعد انطلاق مشواره في دور المجموعات لدوري الأبطال، حيث يواجه مضيفيه وولفرهامبتون وليستر سيتي يومي 17 سبتمبر و29 أكتوبر ويستضيف توتنهام في السادس من سبتمبر.

ويقام ديربي مانشستر بين سيتي ويونايتد يومي الأول من أكتوبر على ملعب الاتحاد و14 يناير على ملعب أولد ترافورد.

ويستضيف إيفرتون ديربي ميرسيسايد الأول في الموسم أمام ليفربول يوم الثالث من سبتمبر على أن تقام مواجهة الإياب للديربي يوم 11 فبراير.

ويستضيف ارسنال ديربي شمال لندن أمام توتنهام في الأول من أكتوبر ، على أن يستضيف توتنهام المواجهة الاخرى في 14 يناير.

وفي الأسبوع الأخير من الموسم يلتقي سيتي مع ضيفه برنتفورد وليفربول مع مضيفه ساوثهامبتون وتوتنهام مع مضيفه ليدز يونايتد وتشيلسي مع ضيفه نيوكاسل.