رياضة

ليفربول يتعاقد مع المهاجم الأوروجوياني نونيز رسميا

:

أعلن نادي ليفربول اليوم الثلاثاء تعاقده رسميا مع الأوروجوياني داروين نونيز مهاجم بنفيكا البرتغالي، في صفقة قد تكون قياسية في تاريخ النادي الإنجليزي، انتظارا لوصول المخالصة الدولية وتصريح العمل.

ووقع نونيز 22 عاما عقدا يمتد لستة أعوام مع ليفربول، وبحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي اي ميديا) فإن قيمة الصفقة بلغت 64 مليون جنيه إسترليني (76 مليون و800 آلف دولار).

وقد ترتفع قيمة الصفقة إلى 85 مليون إسترليني، وهو ما يزيد بنحو عشرة ملايين إسترليني عن المبلغ الذي دفعه ليفربول للتعاقد مع المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك من صفوف ساوثهامبتون في مطلع عام 2018، ولكن في سبيل حدوث ذلك ينبغي على المهاجم الأوروجوياني أن يحقق كافة البنود المنصوص عليها في العقد ومن بينها السجل التهديفي والفوز بدوري أبطال أوروبا.

ويتوقع ليفربول أن تصل قيمة الصفقة إلى 75 مليون جنيه إسترليني، بشرط أن يشارك نونيز بشكل مستمر.

وفي الوقت الذي ارتفعت فيه قيمة الصفقة فإن راتب نونيز قد يجعل الأمر مقبولا إلى حد ما، بشرط اكتمال صفقة البيع المحتملة لساديو ماني إلى بايرن ميونخ، حيث سيوفر ليفربول حينها الراتب الضخم للمهاجم السنغالي الذي يعتبر من أعلى اللاعبين دخلا في النادي، بالإضافة إلى الاستفادة من عائد بيعه والذي قد يصل إلى 40 مليون إسترليني.