رياضة

صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية

:

توج النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بلقب أفضل لاعب في الموسم المنصرم للدوري الإنجليزي الممتاز، من قبل رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية.

وذكر الموقع الرسمي للرابطة أن صلاح تفوق على كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، وكريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، وهاري كين ، لاعب توتنهام، وزميليه بفريق ليفربول فيرجيل فان دايك وساديو ماني.

وهذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها صلاح على الجائزة منذ عام 2018.

وقدم صلاح أداء مذهلا هذا الموسم واختير ضمن تشكيل فريق العام الخاص بالرابطة.

كان هذا العام مذهلا لصلاح، محليا ودوليا، حيث قاد المنتخب المصري للتأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا في فبراير الماضي، وأنهى الموسم في صدارة ترتيب الهدافين متساويا مع سون هيونج مين، لاعب توتنهام.

وسجل صلاح 23 هدفا في الدور هذا الموسم وصنع 14 هدفا، من بينها تسجيله ثلاثة أهداف “هاتريك” وصنعه لهدف أمام مانشستر يونايتد.

وكان صلاح عاملا رئيسيا في قيام ليفربول في المنافسة على لقب الدوري، حيث كان فريقه يواصل الضغط للجولة الأخيرة كما أنه سجل في مرمى وولفرهامبتون بالجولة الأخيرة ليبقي آمال فريقه قائمة بالفوز باللقب.

كما أنه كان جزء أساسيا من تتويج ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، كما أن صلاح سجل ثمانية أهداف ليقود فريقه للتأهل للمباراة النهائية لبطولة دوري أمم أوروبا أمام ريال مدريد.

وأصبح صلاح حاليا واحدا من بين تسعة لاعبين فقط في تاريخ جوائز الرابطة الذي يفوز بجائزتين لأفضل لاعب في العام، لينضم إلى مارك هيوز، آلان شيرر، تيري هنري، جاريث بيل، كريستيانو رونالدو، ولوسي برونز، كيفين دي بروين، فران كيربي.

وعن فوزه بالجائزة للمرة الثانية، قال صلاح :”إنه شرف كبير أن أفوز بكأس، سواء فردي أو جماعي، وهذا الكأس كبير وأنا سعيد للغاية وفخور للغاية به”.

وأضاف :”من الجيد الفوز بهذا الكأس، خاصة لأنك تحصل عليه من تصويت اللاعبين. إنه يظهر أنك عملت بكد وحصلت على ما عملت لأجله”.

وأكد :” في غرفتي احتفظ بخزانة بها كؤوسي، تأكدت أن لدي مساحة أخرى لكأس جديد. دائما أترك مساحة خالية وأحاول فقط أن أتخيل الكؤوس التي ستأتي”.

وأردف :”عندما تكبر في العمر، تشعر أنك أكثر ثباتا، وتعرف ما الذي تريده حقا من كرة القدم لذلك، أنا أحاول فقط أن استمتع وأساعد الفريق. لهذا السبب أيضا أعتقد أنني فزت بجائزة صانع الألعاب لأن الأمر أشبه أنك أصبحت على علم أكثر باللعبة، لذلك تحاول فقط أن تجعل من حولك أفضل وأن تحاول أن تحسن من نفسك أيضا”.