الأرشيف

النيابة تخلي سبيل 10 متهمين جدد في 3 قضايا مختلفة

:

كتبت: دينا لاشين

اعلن المحامي إسماعيل الرشيدي، إن النيابة العامة قررت إخلاء سبيل 10 متهمين محبوسين احتياطيا على ذمة 3 قضايا مختلفة.

وجاءت أسماؤهم كالتالي:

محمد ربيع محمد، ومنى السعيد سيد، ويارا سمير سليم، وسلوى محمد فتحى، وإسلام محمد يسرى، وجابر كمال ملازم، وسعد رمضان سعد، ومحمد عبدالباسط سيد،ومحمود أحمد فرغلى.

وشهدت الأيام الماضية إخلاء سبيل عدد من النشطاء المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا، في إطار عمل لجنة العفو الرئاسي التى أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي إعادة تفعيل عملها خلال حفل إفطار الأسرة المصرية.

وأعلنت لجنة العفو الرئاسي، عن انتهاء إجراءات الإفراج عن 5 من المحبوسين، ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعوته إلى إجراء حوار وطني.

وكتب طارق الخولي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة العفو الرئاسي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه جاري الانتهاء من إجراءات الإفراج عن «خلود سعيد، حسين خميس شبل مبروك، عبد الرحمن موكا، علاء عصام رمضان، ومحمد محي الدين محمد».

وكان الرئيس السيسي أصدر عفوا رئاسيا عن المعارض المصري البارز، يحيى حسين عبد الهادي، المحبوس منذ أكثر من ثلاثة أعوام. وصدر قبل قرابة أسبوع حكم بحسبه أربع سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وجاء القرار بعد أن أفرجت النيابة العامة خلال الثماني والأربعين ساعة الأخيرة عن 11 من النشطاء السياسيين، وفق لجنة العفو الرئاسي، كانوا محبوسين احتياطيا على ذمة قضايا تتعلق معظمها بتهمتي نشر أخبار كاذبة وتكدير السلم العام.

واعلن المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، التي تشكلت في ابريل لبحث ملفات المعتقلين الذين يمكن إطلاق سراحهم بعفو وتضم شخصيات عامة، أن “قرارا جمهوريا صدر بالعفو عن المهندس يحيى حسين الهادي”.