توك شو وفيديوهات

إنجي أنور في اليوم العالمي للتدخين: دخنت كم سيجارة وحجر معسل

:

قالت الإعلامية إنجي أنور ، إن العالم يحتفل العالم اليوم بـ اليوم العالمي للامتناع عن التبغ التدخين أو اليوم العالمي لمكافحة التدخين، وتم اعتماد هذا اليوم مناسبة عالمية عندما أقرته الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية في 1987.

وتساءلت إنجي أنور مقدمة برنامج “مصر جديدة”، الذي يبث على قناةEtc، مساء اليوم الثلاثاء، بمناسبة اليوم العالمي للتدخين، دخنت كم سيجارة وحجر معسل”.

وناشدت انجي أنور المصريين والعرب بالاقلاع عن التدخين، نظراً لخطورته على الصحة العامة للإنسان، مضيفة أن هناك تقارير صادرة عن منظمه الأمم المتحدة فأن التبغ يؤدي بحياة أكثر من 8 ملايين نسمة سنوياً من بينهم أكثر من 7 ملايين يتعاطونه مباشرةً ونحو 1,2 مليون غير المدخنين يتعرّضون لدخانه لا إرادياً.

ويأتي اليوم العالمي لمكافحة التبغ أو التدخين لتذكير العالم الآثار السلبية والضارة للتبغ والتدخين وآثاره السيئة على الصحة العامة، وتذكير الشعوب بالمخاطر التي يسببها التدخين سواء على حياة الأفراد أو على النواحي الاقتصادية للأسر والمجتمعات معا أو حتى على الثروات الحرجية والمحاصيل الزراعية التي تتعرض للحرائق بفعل لفافة تبغ يلقيها عابث ولتفعيل إجراءات المكافحة والسيطرة على هذا الوباء الخطير