رياضة

الفرنسي كريم بنزيما أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا

:

فاز الفرنسي كريم بنزيمة بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا موسم 2021/2022، بعدما ساعد فريقه ريال مدريد الإسباني في الفوز باللقب للمرة الـ14 في تاريخه.

وحصل بنزيمة أيضا على جائزة هدف الموسم بالبطولة، عن هدفه في شباك تشيلسي برأسية رائعة في دور الثمانية، فيما فاز زميله البرازيلي فينسيوس جونيور بجائزة أفضل لاعب شاب في الموسم.

ونجح الثنائي في قيادة ريال مدريد للفوز باللقب الأوروبي في باريس، حيث سجل فينسيوس الهدف الوحيد في المباراة النهائية، ليقود فريقه للفوز على ليفربول 1 /  صفر.

وبتسجيله 15 هدفا طوال الموسم، تصدر بنزيمة ترتيب الهدافين في أوروبا، حيث سجل عشرة أهداف في الأدوار الإقصائية للبطولة.

على الجانب الأخر سجل فينسيوس أربعة أهداف وصنع ستة أهداف لزملائه، ولم يتفوق عليه أحد في ذلك سوى البرتغالي برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتواجد ثنائي ريال مدريد في تشكيل الموسم لدوري أبطال أوروبا، إلى جانب زملائهما في الفريق، البلجيكي تيبو كورتوا والكرواتي لوكا مودريتش.

وقدم الحارس كورتوا تسعة تصديات في النهائي ليمنع ليفربول من تسجيل هدف التعادل ويحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، لينهي موسمه في دوري الأبطال وفي رصيده التصدي لـ72 تسديدة بين القائمين والعارضة، وتلقي 14 هدفا في شباكه.

وضم التشكيل لاعبين من الوصيف ليفربول، وهم البرازيلي فابينيو وترينت أليكساندر أرنولد وفيرجيل فان دايك وأندرو روبرتسون.

وتواجد كيليان مبابي، الذي سجل ستة أهداف في ثماني مباريات بدوري أبطال أروبا، في التشكيل إلى جانب بنزيمة وفينسيوس في الهجوم، وهو ثلاثي هجومي كان من الممكن أن يحدث لولا أن قرر مبابي البقاء في باريس سان جيرمان.

وتواجد البلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي في التشكيل، وكذلك الحال بالنسبة لمدافع تشيلسي أنطونيو روديجر، والذي يستعد للانضمام إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر.

وجاء تشكيل الموسم لدوري أبطال أوروبا كالتالي: تيبو كورتوا (ريال مدريد) – ترينت أليكساندر أرنولد (ليفربول) – أنطونيو روديجر (تشيلسي) – فيرجيل فان دايك (ليفربول) – أندرو روبرتسون (ليفربول) – كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)- فابينيو (ليفربول) – لوكا مودريتش (ريال مدريد) – كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) – كريم بنزيمة (ريال مدريد) – فينسيوس جونيور (ريال مدريد).