الأرشيف

الصناعات الكيماوية: لقاء مدبولي بمستثمرين بالإمارات يعزز التعاون المشترك

:

كشف الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية بإتحاد الصناعات المصرية تفاصيل لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعدد من كبار المستثمرين الإماراتيين، قائلاً : هدف الزيارة في إطار مبادرة العاهل الاردني ورئيس الامارات ومصر لارساء مبادرة التعاون الثلاثي الأردني الإماراتي المصري للتكامل الصناعي واهميتها في إقامة شراكة استراتيجية تدعم وتعزز التكامل الصناعي في البلدان الشقيقة الثلاثة.

تابع خلال مداخلة ” عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON”: مدبولي إلتقى مجموعة من السمتثمرين الامارتايين في مصر حيث عرض الدكتور مدبولي خطة مصر في المرحلة القادمة لتشجيع القطاع الخاص والاستثمار حيث إستعرض خطة مصر لزيادة دور القطاع الخاص في الاقتصاد المصري وفرص الاستثمار في مدن الجيل الرابع والاعفاءات الضريبية “.

أكمل : هؤلاء كبار مستثمري الامارات في مصر في عدد من القطاعات السياحة والزراعة والصناعة وكان لديهم عدد من الاستفسارات فيما يخص تعامل مصر الفترة القادمة مع سعر الصرف والديون وغيرها وبعض الاجراءات المتعلقة بالاجراءات وتحدث الوزراء المعنيين في كل مجال “.

وحول وجود مشكلات لبعض المستثمرين وتم عرضها اليوم أجاب الجبلي قائلاً : ” نعم عرض بعض المستثمرون في القطاع الزراعي مشكلة تسجيل الاراضي الزراعية حيث كأنت أحد المشكلات التي طرحت اليوم في اللقاء ووزير الزراعة وعد بالتعامل مع الامر “.

وبين أن رئيس الوزراء عرض الرؤية المصرية لدور القطاع الخاص وماستقدمه من من فرص الفترة القادمة ولكن لم يعرض عليهم قطاعات بعينها “.

وكشف أن يوم الغد سيشهد لقاء على مستوى الوفود الرسمية ربما يسفر عن توقيع إتفاقات.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعدد من كبار المستثمرين الإماراتيين، بمقر إقامته بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بهدف التعريف بالفرص الاستثمارية على أرض مصر وجذب المزيد من الاستثمارات في الفترة المقبلة. جاء ذلك في مستهل زيارة رئيس الوزراء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت.